الشريط الأخباري

مها ابو حسين تدعو المجتمع العربي للمشاركة باضخم مهرجان للفنون التشكيلية

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 19/05/2017 08:00 , التعديل الأخير 19/05/2017 08:00

تنطلق بعد ظهر يوم غد السبت، في قرية الرمانة قضاء البطوف، فعاليات المهرجان القطري بالفنون التشكيلية الجميلة وذلك بمشاركة 36 بلدا عربيا ، واكثر من 1000 طالب من مختلف الأجيال، جيل الطفولة المبكرة حتى المرحلة الثانوية.

وسيتم خلال هذا اليوم عرض الاعمال الفنية لطلاب المؤسسة ، في مختلف التقنيات (رسم بالاكريليك، الرصاص،النحت، تقنيات مختلطة...). كل هذا تحت اشراف الفنانة التشكيلية مها ابو حسين، التي تفاجئ المجتمع العربي من عام الى عام بابدعات فنية متعددة .

تنمية الذكاء العاطفي من خلال الفن التشكيلي

عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا مع الفنانة مها ابو حسن التي قالت: تعمل مثل هذه البرامج على تنمية الذكاء العاطفي من خلال الفن التشكيلي، بحيث اعمل على بناء المحفزات والدافعية لدى المشتركين بالدورات لتنمية الذكاء العاطفي من خلال الفن التشكيلي، حيث بدأنا بتطبيق مشروع تطوير الذكاء العاطفي في المدارس الابتدائية، وذلك باختيار 10 مدارس من المجتمع العربي (سخنين،طرعان،شعب،الناصره،شفاعمرو ..)، من خلالهما أجرينا البحث على أهمية الدافعية لدى الطلاب وتأثيرها على الجوانب الحياتية، والشخصية، والتعليمية...تشمل جميع المجالات ..من خلال الفن التشكيلي".

ارتفاع تحصيل الطلاب بعشرات العلامات

واضافت: جاءت النتائج المتوقعة، والتي تمثلت بارتفاع تحصيل الطلاب في المواضيع المختلفة، بعشرات العلامات، حيث أجري البحث على طلاب الصفوف الثالثة والرابعة، هذا ايضا جاء بمشاركة مؤسسات تعمل عاللامنهجية، اضافة الى اعمال في ترميم احياء الوسط البدوي، التي شملت البيت الدافئ، مدارس اعدادية، مدارس ثانوية ، مراكز جماهيرية..من خلال دورات فنون تشكيليه بجميع التقنيات".

تبني 33 طالب

واضافت ابو حسين: خلال المهرجان سيتم عرض ريبورتاج يتحدث عن نجاحات برامجنا بكل المؤسسات، وعرض علامات الطلاب الذي شاركوا في برامجنا المختلفة، اضافة الى فقرة اعلان عن جوائز للطلاب الذين ارتفع تحصيلهم العلمي، كما سنقوم بتقديم جوائز للأمهات، اللواتي شاركن في دورات الفنون المجامية من المؤسسه..هذا وسيتم الاعلان عن تبني 33 طالب من بين الـ 1000 طالب المدة عشر سنوات سيشاركون في بحث خاص".

"تحقيق أهداف عالميه"

وابدت الفنانة مها ابو حسين تفاؤلها بنجاح هذا المهرجان ومن مستقبل موضوع الفنون التشكيلية، حيث قالت : اتوقع مشاركة اكثر من 5000 شخص في هذا المهرجان الكبير، ويأتي هذا من درجة الوعي الكبير من قبل مجتمعنا العربي، الذي بدا بالاهتمام بهذا الموضوع، وذلك نتيجة للرؤيا الصحيحة التي ارتقى اليها مجتمعنا، واتوقع انه بعد خمس سنوات سنكون الرقم الاول بالعالم في موضوع الفنون التشكيلية، حيث من المتوقع ان تكون ان ابداعات ابنائنا الى اماكن مختلفة من العالم .وهذا المهرجان سيكون بمثابة الانطلاقة الاولى في بناء أهداف عالميه تخدم المجتمع وسنحقق اهدافنا وسنجعل العالم يأتي إلينا ويتبنى برامجنا لانها هي الأفضل.

الفنون التشكيلية تساعدنا على صقل شخصيتنا وملائمة اهدافنا لما يناسبنا

واختتمت ابو حسين حديثها لموقع بكرا: الفنون التشكيلية تساعدنا على صقل شخصيتنا وملائمة اهدافنا لما يناسبنا..وبذلك يكون الذكاء العاطفي، لذا اوجه ندائي الى جمهور المجتمع العربي والذي ناتج عن فكر نظيف، اؤمن بقدراتكم وبابداعكم ، الذي هو حيّز في حياتكم ولكن لا تروه ..احبكم وافتخر انني منكم، يا احلى واروع مجتمع بالكون، اذا استطعت ان تحب بما فيه الكفاية تستطيع ان تكون أقوى إنسان بالعالم.

هذا وسوف يختتم البرنامج بعرض سبع مواهب " فقرات لطلاب المؤسسه"، وتكريم الطلاب والمرشدين والرعايات، والمدراء...
 

أضف تعليق

التعليقات