الشريط الأخباري

يوم التّسامح ومعرفة الآخر في مدرسة الواصفيّة

موقع بكرا
نشر بـ 18/05/2017 11:17


بأجواءٍ دافئة ومفعمة بالحبّ والسّلام والوئام، وبالتّعاون مع وزارة الدّاخليّة ومدير الدّائرة المسيحيّة السيّد سيزار مرجيّة المحترم، والسّيّد يعقوب سلامة مدير قسم الطّوائف الدّينيّة، استقبلت المدرسة الابتدائيّة للرّوم الكاثوليك- الواصفيّة وفدًا من وزارة الدّاخليّة ضمن برنامج يوم التّسامح ومعرفة الآخر بمشاركة رجال دين من جميع الطّوائف، الّذين تحدّثوا عن أهميّة الرّحمة والتّسامح، وتقبّل الآخر، ومحبّة بعضنا لبعض.
كما وأكّدت مديرة المدرسة المربيّة رانية سابا في كلمتها أنّ تقبّل الآخر، التّسامح والتّعدديّة هي أسس متينة وقويّة لبناء مجتمعٍ صالح، مترابط ومتآخي ومبني على الدّيمقراطيّة.

شمل البرنامج كلمة باللّغة العربيّة الّتي قدّمتها الطّالبة دنا نوفي، وكلمة باللّغة العبريّة الّتي قدّمها الطّالب وليد غريّب. ولم يخلو البرنامج من أنغام الموسيقى العذبة والجميلة، فقد قام الطّالبان أمين يزبك ووسيم شرّش بتقديم معزوفتين على آلة الاورغ.
اختتم البرنامج بأغنيتين في اللّغة العربيّة واللّغة العبريّة من تقديم جوقة المدرسة بقيادة الاستاذ الياس اسبنيولي. وفي النّهاية تمّ توزيع الدّروع وباقات الورد على الضّيوف تقديرًا لهم على مشاركتهم ومساهمتهم الكبيرة في انجاح هذا البرنامج.

 

أضف تعليق

التعليقات