الشريط الأخباري

إطلاق حملة "لحم الديك الرومي: الأشهى والأفضل للصحة"!

غسان بصول
نشر بـ 17/05/2017 14:28

أشهر "مجلس شؤون الدواجن" في إسرائيل حملة واسعة للترويج الإعلامي والتوعوي لاستهلاك لحوم الديك الرومي ("الحبش") في جميع الأوساط والشرائح السكانية- وذلك تحت شعار:"لحم الديك الرومي- الأشهى والأفضل للصحة"!

ونُظّم حفل إشهار الحلمة (الثلاثاء) في مطعم "ليحم بسار" ("الخبر واللحم") في ميناء تل أبيب، واختير للإشراف عليها الشيف الطباخ المعروف "أفيف موشيه".

وقدّم القائمون على الحملة شرحًا عن مضامينها وأهدافها مع التشديد على الفوائد الصحية والغذائية والتكلفة الضئيلة وتوفّر المنتوج وسهولة الطبخ والطهي والإعداد، بأشكال متعددة الأنواع.

وفي هذا السياق ألقت الخبيرة الرائدة بالتغذية السليمة، د.اولغا راز، محاضرة قيمة، عدّدت فيها المزايا الغذائية والصحية للحوم الديك الرومي، لا سيّما من ناحية قلّة نسبة الدهنيات (3%-5%) مقارنة بباقي أنواع الدواجن (6%-8%)، ولحوم الأبقار (5%- 30%)، بالإضافة إلى احتوائها على البروتينات التي يحتاج اليها جسم الانسان وصحة البدن، وكذا مختلف الفيتامينات والمعادن- ناهيك عن المذاق الشهي، ولذّة الأكل.
وفي مقابلة مع "بـُكرا" قالت د. أولغا راز، أنه ليس من الصدفة أن الأمريكيين هم أكبر منتجي لحوم الديك الرومي، لأنهم أدركوا فوائدها الصحية ومذاقاتها اللذيذة، وترسخّت لديهم هذه "الثقافة الغذائية"، وأصبحوا يتفننون في الطبخ والطهي.

وردًا على سؤال، شدّدت الخبيرة رازم على أن لحم الديك الرومي المقلي بزيت الزيتون وبزيت الكانولا، يجب أن يتم لفترة قصيرة نسبيًا، لا تزيد عن 6-10 دقائق، حتى لا تتحول الدهنيات إلى عوامل ضارة صحيًا ولكي يبقى المذاق طيبًا شهيًا.

أضف تعليق

التعليقات