الشريط الأخباري

حياة جاسوس إسرائيلي في صفوف داعش معرضة للخطر بسبب ترامب!

موقع بكرا
نشر بـ 17/05/2017 15:35

نقل موقع روتر نت تفاصيل تقرير وارد في شبكة ABC بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرّض للخطر حياة جاسوس إسرائيلي في صفوف داعش عندما أعطى معلومات استخبارية سرية إلى روسيا.

وبحسب "روترنت" فإن شبكة ABC أوردت هذه المعلومات على أساس كلام مسؤولين رفيعي المستوى حاليين وسابقين في أجهزة استخبارات الولايات المتحدة الذين تحدثوا للشبكة وقالوا لها إن "الجاسوس أمنّ معلومات حيال خطة داعش لتفجير طائرة مسافرين في طريقها إلى الولايات المتحدة عن طريق قنبلة موضوعة في حاسوب".

وبحسب المسؤولين فإن هذه المعلومات نُقلت من إسرائيل إلى الولايات المتحدة على أساس التزام أميركي بعدم كشف المصدر، وأنه مع ذلك رفضت مصادر إسرائيلية التعليق على هذا التقرير، ولم تؤكد بأنها هي المصدر.

ضابط استخبارات إسرائيلي: نقل معلومات سرية لطرف ثالث يقلقنا


بدوره، نقل موقع "بازفليد" الإسرائيلي عن ضابط كبير في الاستخبارات الإسرائيلية رفض الكشف عن اسمه قوله إن "إسرائيل هي الدولة التي نقلت المعلومات إلى الإدارة الأميركية والتي سرّبها ترامب إلى روسيا".
وأضاف الموقع أنه بحسب ضابط الاستخبارات "هناك تفاهمات خاصة بكل ما يتعلق بالتنسيق والتعاون الأمني"، مشيراً إلى أن "نقل معلومات سرية لطرف ثالث دون تنسيق مسبق يشكل مخاوف لدينا".

ورجّح موقع "بازفليد" أن يستغلّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ما جرى الكشف عنه من أجل ممارسة الضغوطات على ترامب لتحقيق إنجازات سياسية ودبلوماسية.

السفير الإسرائيلي في واشنطن رون ديرمر علّق على القضية لصحيفة نيويورك تايمز قائلاً "لإسرائيل ثقة كاملة بمنظومة العلاقات والتعاون الاستخباري مع الولايات المتحدة"، متوقعاً "تعميق العلاقات في السنوات المقبلة تحت مظلة قيادة الرئيس الأميركي".

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات