الشريط الأخباري

الاجتماع الأول للمديرية الخاصة بالدروز والشراكس

موقع بكرا
نشر بـ 17/05/2017 13:07



اقيم اليوم في عكا الاجتماع الاول للمديرية الخاصة بالطائفة الدرزية والشركسية، برعاية الوزير في مكتب رئيس الوزراء عضو الكنيست ايوب قرا، وقد شارك في الإجتماع روؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية. قام بالتحضير والاعداد لهذا الاجتماع الهام المدير العام لوزارة التعاون الاقليمي السيد هاشم حسين ومساعدة ممثلي الوزارات المختلفة ذات العلاقة بالموضوع.

يهدف اللقاء اليوم للتنسيق والمراقبة وضمان عمل جميع المكاتب الحكومية لتنفيذ القرار الوزاري بدعم القرى والبلدات الدرزية والشركسية بين الاعوام 2016-2019 خطة تقدر بمبلغ 2.3 مليارد شيكل. وسيدير المديرية الخاصة السيد يوسف مشلب.
صرح الوزير ايوب قرا خلال اللقاء ان اهم موضوع في هذه المرحلة في البلدات هو تنظيم البناء، وشدد عل على ان دعم الحكومة لخطواته في هذا المضمار سوف تأتي بالبشائر السارة والنتائج المرجوة. وقال أيضا: " هنالك اهمية قصوى للتعاون والتنسيق بين منتدى رؤساء السلطات والمديرية الاجتماعية والاقتصادية. ابارك كل مبادرة واقتراح باستطاعتهما دفع المجتمع وتطويره والنهوض به الى الأمام.
نحن في المسار الصحيح ونشهد تقدما ملموسا وهذا بحد ذاته مبارك".
شارك في الاجتماع ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية: مديرية التخطيط، وزارة المعارف، الزراعة، الاقتصاد، البنى التحتية ، الصحة، الداخلية، الإسكان ، الثقافة والرياضة، الأمن الداخلي ووزارة تطوير النقب والجليل والسياحة.
شدد الوزير على اهمية تضافر الجهود وبأنه سيقدم كل ما لديه من خبرة للنهوض بالوسط الدرزي والشركسي على حد سواء. هكذا فعل في الماضي والوقت الراهن وهذا ما سيقوم به مستقبلا.

أضف تعليق

التعليقات