الشريط الأخباري

قادة طلاب المدرسة الجماهيرية بئر الامير يحلقون بين النجوم ويطيرون بين أثير السماء

موقع بكرا
نشر بـ 16/05/2017 20:45

أقيمت هذه السنة في المدرسة الجماهيرية بئر الأمير دورة "طيران" حيث تمّ تحضير الطلاب وإكسابهم مهارات وكشفهم لمضامين تتعلق بتطور الطيران، مبنى الطائرة وكيفية عملها من ناحية علمية والقوانين التي تستند عليها عملية الطيران. إضافة لذلك فقد انكشف الطلاب على حروف لغة الطيران وقاموا بكتابة أسمائهم بهذه اللغة. 

وقد قامت المدرسة بتجهيز كل طالب بحقيبة طيارة من خشب حيث قاموا بتركيبها مستندين على القوانين التي تعلموها وقاموا بإطلاق عنان هذه الطيارات بأعالي السماء. 

لقد كانت تجربة مميزة وفريدة من نوعها حيث قام طلاب القادة الصغار في المدرسة الجماهيرية بئر الامير بالناصرة بالمشاركة بهذه الدورة تحت اشراف وارشاد الطيار المتطوع "عوفر وهبة" وبمساعدة السيّدة أماني قدسي التي رافقته خلال تطوعه في المدرسة. 

وتكللت هذه الدورة بلقاء احتفالي اختتامي يوم الجمعة حيث قام نائب المديرة المربي وسيم نصرة بمرافقة الطلاب إلى مطار مدينة حيفا حيث استقبلهم بحفاوة بالغة مجموعة من الطيارين المتقاعدين والمتطوعين، وتم توزيعهم على مجموعات وتزويدهم بكل التعليمات التي تساعدهم في تنفيذ فعالية الطيران. وأعطيت فرصة لكل مشارك التعرّف عن كثب على أقسام الطيارة ومرافقة الطيّار أثناء قيادته وطيرانه في أعالي الفضاء.
لقد عبّر طلاب القادة عن إعجابهم وتقديرهم لكل من ساهم بإخراج هذه الدورة لحيز الوجود. 

كما  أن الطيارين أبدوا إعجابهم بقدرات الطلاب القيادية، السلوكية والعلمية وأثنوا على إدارة المدرسة التي تهتم بتبني وتنظيم هذا النوع من الدورات والتي بدورها تصقل شخصية الطالب وتنمي القدرات القيادية. 

واختتم اليوم والغبطة بادية على وجوه جميع المشاركين بتوزيع شهادات اجتياز للدورة وتقديم عبارات الامتنان لكل المتطوعين ولكل أعضاء المنظمة التي قامت بدعم المدرسة وطلابها ألا وهي منظمة الطيران الداخلية "טייסת 10" نتمنى أن نقوم بتكرار هذا العمل الابداعي الذي أثرى طلابنا بالكثير والعديد.

أضف تعليق

التعليقات