سمح بالنشر عصر اليوم، أن النيابة في لواء الجنوب بإسرائيل قدمت للمحكمة المركزية في بئر السبع لوائح اتهام ضد ناشطَين من الحركة الإسلامية الشق الشمالي، وهما كل من الشيخ فراس العمري من صندلة ومحمود لويسي من قلنسوة، نسبت إليهم تهم المس بأمن الدولة ، التواصل مع عدو، ودعم منظمة محظورة- وفق زعم النيابة.

وجاء في البيان الذي عممته النيابة العامة الإسرائيلية عن تفاصيل لائحة الاتهام: أنه في عام 2015 أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلية عن الحركة الإسلامية (الشمالية)، حركة محظورة وفق القانون، ووفق لائحة الاتهام يظهر بأن المتهمين تواصلا مع عبد الله أبو عياش ومحمد مصري، وهما ناشطين من الحركة الإسلامية أيضًا، بهدف تنظيم عملية "إرهابية" ضد إسرائيل في منطقة الجنوب، على خلفية إخراج الحركة الإسلامية عن القانون.

وتابع: من لائحة الاتهام يظهر بأن لويسي، أبو عياش والمصري، عملوا جميعًا في شبكة "كينغ ستور المشهداوي"، وهناك عرفوا بعضهم البعض، وقد كانوا جميعًا أعضاء في الحركة الإسلامية، وأقام محمود لويسي حركة "النهضة الشبابية" وهي حركة شبابية تابعة للحركة الإسلامية فيما أقام فراس العمري جمعية "يوسف الصديق" التي تهتم بأمور الأسرى وتتبع للحركة الإسلامية.

وأضاف: وعلى اثر غضبهم بسبب حظر الحركة الإسلامية، قرر المتهمين ومحمد المصري القيام بعملية عدائية ضد إسرائيل، ولاحقًا تواصلوا مع أبو عياش أيضًا الذي طُلب منه إيجاد مكان ملائم للقيام بالعملية في منطقة الجنوب، عملية ضد الجنود، والتخطيط كان إما لعملية دهس في محطة حافلات أو إطلاق نار على جنود، وفصّلت في لائحة الاتهام الخطوات التي قاموا بها.

وجاء في البيان: لائحة الاتهام أيضًا تنسب للمتهمين مخالفة حمل السلاح، حيث تدعي أن فراس العمري اعطى محمود لويسي سلاحًا من نوع "كارلو"، كما وتنسب اللائحة للعمري تهمة الالتقاء بناشط من حركة حماس في تركيا.

وأتم البيان: القضية كلها كانت ممنوعة من النشر، بسبب اعتقال مشتبهين آخرين، وتقديم لوائح اتهام ضدهم، ومع تقديم لوائح الاتهام طلبت النيابة من المحكمة تمديد فترة الاعتقال حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية ضدهم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]