الشريط الأخباري

خطة كاحلون الإصلاحية من اجل العائلة (נטו משפחה) تخرج الى حيز التنفيذ

موقع بكرا
نشر بـ 15/05/2017 10:24 , التعديل الأخير 15/05/2017 10:24

صادقت الحكومة هاذا الاسبوع بالقراءة الثانية والثالثة على قانون الاصلاحات من اجل العائلة، "נטו משפחה" الذي قدّمه وزير المالية موشيه كحلون واعضاء حزب "كلنا" والتي حسبها ستمنح تخفيض كبير في الضرائب للعائلات التي تعمل حيث ستمنح الخطة، 1.5 نقاط تزكية في الضريبة للأهل العاملين والذين لديهم أولاد حتّى جيل سنة و2.5 نقاط للعائلات التي لديها أولاد من جيل سنة حتّى ستّ سنوات، أيضا بإمكان النساء الحاملات في عامي 17/18 الحصول على نقاط التزكية واختيار العام للحصول عليها الى الوراء منذ بداية عام 2017.

كذلك سيتم حسب خطة الإصلاحات الجديدة والتي كان قد أعلن عنها وزير المالية، تمويل مبلغ 150 شيكل شهريّا لأولاد الصف الأول والثاني في حضانات بعد الظهر ومنحة عمل بقدر 495 شيكل للزوجين اذا كانا يعملان مما بإمكانه ان يغطي نفقات الحضانة بعد الظهر لتلك العائلات العاملة والتي تشترك في الدورة الاقتصادية.

بدون شك، هذه ليست اول خطة اصلاحية لحزب "كلنا" ولكنها من اهم الخطط حيث ستخفف العبء عن الهائلات المتوسطة والضعيفة في البلاد وتعيد لهم الاف الشواقل كل عام.

وزير المالية موشيه كاحلون قال: "طيلة السنوات قالوا لنا ان النمو الاقتصادي سيتوغل الى الوسطاء الضعيفة واليوم نقول لا، سنوجه الميزانيات والدعم الى تلك الاوساط ومن هناك سوف يحدث النمو الاقتصادي"!

واضاف: "اليوم نقول للمواطن اننا نعرف معنى الاعطاء وليس فقط جبي الضرائب، نقول للعائلات التي تعمل انكم أرسلتونا لنمثلكم بجدارة ولنحافظ على حقوقكم ومستحقاتكم"!

المجتمع العربي سيستفيد

النائب اكرم حسون، عضو فعال في حزب "كلنا" وهذه الاصلاحات الاجتماعية قال: "هذه خطة جيدة جدا، لم يحققها أي حزب من قبل، جميعنا شركاء في الآراء من اجل تقوية المجتمعات والشرائح الضعيفة، اول المستفيدين من هذه الاصلات ومن الخطة من اجل العائلة هو المجتمع العربي على جميع شرائحه كوننا نعلم ان الوضع في الوسط متوسط في احسن الحالات واحيانا ضعيف جدا، أيضا سيتم الغاء ضرائب على ملابس الأطفال وأحذيتهم وعلى الهواتف النقّالة ناهيك عن الخطط الإصلاحية التي سنقوم بها في السنة الحالية"!

وانهى حديثه قائلا: "اشعر بارتياح كوني عضوا في حزب فعال اجتماعيا، لا يعرف العنصرية انما همه مصالح المواطن ودعم العائلات التي هي من الأساس عماد الاقتصاد في الدولة"!

أضف تعليق

التعليقات

אם אתם רוצים לתמוך במשפחות ובעוני למה המפלגה שלך הכינו ודאגו להוצאי חוק וצווי הריסה לבתים במגזר הערבי ???????
אמיר - 20/09/2017 02:42