الشريط الأخباري

سجال وتبادل اتهامات بين إسرائيل والأردن بعد عملية القدس بالأمس

موقع بكرا
نشر بـ 14/05/2017 07:24

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد رجل أردني السبت بعد طعنه لشرطي إسرائيلي في القدس .

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن رجلاً أردنياً يبلغ من العمر 57 عاماً طعن عنصراً في صفوف شرطة الاحتلال فأصابه قبل أن يطلق الشرطي عليه النار في البلدة القديمة بالقدس.
وكشفت عمّان عن هوية الشهيد وهو محمد عبدالله سليم الكسجي.

وأضافت أنّ الرجل الأردني الذي وصل الأراضي المحتلة قبل نحو أسبوع بتأشيرة سياحية، هرع باتجاه الشرطي مستلاً سكينا كانت بحوزته وهاجمه وتمكّن من طعته قبل أن يطلق الأخير النار عليه.

الحكومة الأردنية تستنكر "الجريمة النكراء" تطالب إسرائيل بكامل التفاصيل

من جهتها قالت الحكومة الأردنية إنّ الحكومة الاسرائيلية بصفتها "القوة القائمة بالاحتلال" تتحمل المسؤولية عن إطلاق النار على المواطن الأردني في القدس المحتلة.

ونقلت وكالة بترا الرسمية عن وزير الإعلام محمد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة في بيان له "إنّ وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع عبر السفارة الأردنية في تل ابيب تفاصيل حادثة استشهاد المواطن الاردني محمد عبدالله سليم الكسجي للوقوف على ظروف وملابسات ما حدث".
واستنكرت الحكومة الأردنية "الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق "المواطن الأردني الشهيد" وطالبت إسرائيل بكامل التفاصيل حول هذه الجريمة .
وبحسب بترا فإنّ الكسجي غادر الأردن عبر معبر الشيخ حسين مؤخراً بتأشيرة سياحية إسرائيلية ولم يعد مع المجموعة السياحية التي كان برفقتها.


مكتب نتنياهو: على الأردن أن يوقف اللعبة المزدوجة!


الرد الإسرائيلي على الإدانة الأردنية جاء بعد ساعات، حيث أصدر ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بياناً قال فيه "من المثير للانفعال سماع الإسناد الذي منحه المتحدث باسم حكومة الاْردن للاعتداء الإرهابي اليوم في البلدة القديمة بالقدس" .
وأوضح البيان أنّ "شريط فيديو الحماية يظهر بوضوح سائحاُ أردنيا يطعن بالسكين شرطياً إسرائيلياً".

وتوجّه البيان للحكومة الأردنية "حان الوقت كي توقف الاْردن هذه اللعبة المزدوجة.. مثلما تشجب إسرائيل اعتداءات الاٍرهاب في الاْردن ، يجب على الاْردن إدانة الاعتداءات في إسرائيل..الاٍرهاب هو إرهاب حيثما كان".

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات