الشريط الأخباري

معرض الابحاث العلمية والتكنولوجية العربية للمدارس الاعدادية

نشر بـ 13/05/2017 07:39 , التعديل الأخير 13/05/2017 07:39

تحت عنوان "مجتمع ينهض وجيل يقود" اقيم معرض الابحاث العلمية والتكنولوجية لصفوف التاسعة في مدينة الناصرة في قاعة مدرسة مار يوسف والذي ينظّم من قبل المدارس الاعدادية العربية في جميع الالوية برعاية المفتش القطري للعلوم والتكنولوجيا في الوسط العربي الاستاذ شفيع جمّال، مفتّشي اللواء، مدراء المدارس، رؤساء مجالس محليّة ومدراء اقسام معارف.

افتتح المعرض بكلمات ترحيبية من مفتش العلوم شفيع جمال عبد الله خطيب مدير المعارف العربية، دكتورة افيفه براينر مفتش مركز للعلوم والتكنولوجيا، وبروفسور محمود خليل مدير معهد اعداد المعلمين في كلية سخنين.

وتميز المعرض بحضور ومشاركة فعالة لعدد كبير من المدارس العربية الاعدادية من مختلف القرى والمدن العربية.

وفي كلمته رحّب مفتش العلوم الاستاذ شفيع جمّال بجميع المشاركين بالمعرض وأثنى على عملهم الدؤوب للاستمرار قدما نحو طريق العلم والبحث العلمي مشيرًا: استلمنا قرابة 98 بحثا من 105 مدرسة اعدادية بمواضيع العلوم والتكنولوجيا بشتّى المجالات التي تم عرضها على لجنة التحكيم من الأكاديميين المهنيين من المعاهد العليا في البلاد وباحثين من مراكز الابحاث المختلفة ومرشدين مهنيين والتي يتم تقييمها بناءً على معايير وضعتها وزارة المعارف.

وقال: يهدف هذا المعرض الذي يعد من اهم المعارض في هذا المجال بالمرحلة الاعدادية إلى إعداد جيل للالتحاق في الجامعات والمعاهد العلمية في المستقبل.

يشار إلى أن المدارس التي تميزت وتأهلت للمعرض القطري في الجامعة العبرية في القدس هي:
اعدادية دير حنا
اعدادية المجد الطيبة
المدرسة الشاملة الظهرات الفريديس
اعدادية ابن سينا باقة الغربية.

أضف تعليق

التعليقات