الشريط الأخباري

الحشيش يشعل الحرب بين داعش وإسرائيل

وكالات
نشر بـ 13/05/2017 08:00 , التعديل الأخير 13/05/2017 08:00

تحت عنوان "هل الحشيش يشعل مواجهة بين إسرائيل و داعش" ذكر موقع القناة الثانية الإسرئيلية أنه ووفقا لمسئول في الشرطة الإسرائيلية في النقب ، فإن هناك مخاوف حقيقية من أن المهربين في سيناء الذين ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي يطلقون النيران عبر السياج الحدودي على وحدة " ماجن " الإسرائيلية في حال محاولة إحباط عملية التهريب، مؤكدًا أن الشرطة على أهبة الاستعداد لأي سيناريو من سيناريوهات التصعيد الخطير" بين داعش وإسرائيل.

وأضاف الموقع أن قبيلة السوارقة التي تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي، واحدة من أخطر القبائل في سيناء، عملت لسنوات عديدة في جمع المال من تهريب المخدرات والبضائع من العريش إلى إسرائيل وقطاع غزة.

وأضاف الموقع أن القبيلة كانت تشارك أيضا في تفجيرات خط أنابيب الغاز من مصر إلى إسرائيل، كانت سببا في إلحاق الضرر للشركات الإسرائيلية والمصرية.

وأوضح الموقع أنه في السنوات الأخيرة، انضم مئات من رجال القبائل لصفوف داعش، وأقسموا ولائهم لزعيمها أبو بكر البغدادي في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى تورط القبيلة في تهريب الحشيش إلى إسرائيل.

وتابع أن وحدة ماجن التابعة للشرطة الإسرائيلية في منطقة النقب، قالت إن العشرات من المهربين من أعضاء قبيلة السوارقة تعمل على طول الحدود مع إسرائيل، وكانوا مسلحين ببنادق كلاشنيكوف وصواريخ RPG وLAU. اشتبكوا مع ضباط وجنود في الشرطة المصرية المتواجدة على طول الحدود مع إسرائيل ولن يترددوا في اطلاق النار عليهم . 

أضف تعليق

التعليقات