الشريط الأخباري

حضور واسع من القيادات العربية تضامنا مع اضراب الاسرى في خيمة الاعتصام في الناصرة

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 11/05/2017 22:58

شهدت خيمة التضامن مع الاسرى المقامة في ساحة العين في مدينة الناصرة، اقبالا واسعا من القيادات السياسية والمجتمعية، في يوم الاضراب عن الطعام، الذي أعلنت عنه لجنة المتابعة العليا ولجنة الحريات المنبثقة عنها اليوم الخميس.

فمنذ صباح اليوم، تواجد في الخيمة رئيس وأعضاء لجنة المتابعة العليا، بمن فيهم أعضاء كنيست من القائمة المشتركة، وقيادات أحزاب وأطر سياسية، وأيضا رؤساء سلطات محلية عربية، والعشرات من الناشطين السياسيين. وسيستمر التواجد في الخيمة حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس.

وكان بين الحضور، رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم، وأعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، أيمن عودة ومسعود غنايم وجمال زحالقة وعايدة توما سليمان وحنين زعبي وعبدالله أبو معروف وجمعة الزبارقة، والنائبين السابقين باسل غطاس وعبد المالك دهامشة.

كما تواجد في الخيمة القيادات السياسية أعضاء لجنة المتابعة، الشيخ رائد صلاح، ورئيس لجنة الحريات الشيخ كمال خطيب، ومنصور دهامشة وامطانس شحادة ومحمد كناعنة ومحمد كنعان وقدري ابو واصل وابراهيم حجازي، والرئيس السابق للجنة المتابعة العليا محمد زيدان، والرئيس السابق للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية رامز جرايسي، ورئيس بلدية طمرة سهيل دياب، ورئيس مجلس كفرمندا المحلي طه زيدان، ورئيس مجلس عمال الناصرة كمال أبو أحمد.

وقال رئيس المتابعة محمد بركة، إن هذا الحضور الجيد اليوم في خيمة التضامن، نريده أن ينعكس على النشاط العام التضامني مع الأسرى في معركتهم البطولية، معركة الأمعاء الخاوية، من أجل الحصول على شروط الحد الأدنى الانسانية في سجون الاحتلال، إلى جانب المطلب الأساس.
وتابع بركة قائلا، إن الاضراب دخل اليوم يومه الـ 25، وكل يوم اضافي، يعني زيادة الأخطار على حياة الأسرى، وأولهم المرضى وكبار السن، ولذا فإن التضامن الميداني كفيل بأن يدعم معركة الأسرى، وهذا واجبنا الأخلاقي، لمن يدفعون الثمن الباهظ، بالتضحية بحريتهم الشخصية، من أجل حرية شعبهم.

ودعا بركة الى أوسع مشاركة في المهرجان التضامني مع الأسرى الذي سيقام عصر يوم السبت القريب في مدينة باقة الغربية.

أضف تعليق

التعليقات

بكفي تمتيل تاركين قضية العنف وبلشانين بقضية الاسرى ؟؟؟؟ قضية الاسرى صح قضية مركزية بس تنسوش انوا احنا مواطنين هونن النا حق كمان منكوا دافعوا عنا اتضامنوا معنا عيشوا معنا وجعنا ما دام لهدرجة هكلنين هم القضية سلمونا لاسرائيل وخلونا نتجند عشان تقلقنا الدولة ...بالعربي احنا هون شوفونا لو سمحتوا
ابن البلد - 20/09/2017 02:40