الشريط الأخباري

أفراد قوى الأمن الفلسطينية يبدأون التصويت في انتخابات الهيئات المحلية

لارا محمود
نشر بـ 11/05/2017 13:40


توجه، اليوم الخميس، افراد قوى الأمن في محافظات الضفة الغربية الى أماكن صناديق الاقتراع لانتخابات المجالس المحلية ، تمهيدا للانتخابات التي ستبدأ يوم السبت المقبل 13-5.
وشارك أفراد الأمن من جنين، وبلدتي يعبد وقباطية في عملية الاقتراع في الصناديق المخصصة في مدرسة الكرامة بجنين، وتستمر العملية حتى الساعة السابعة من مساء اليوم .
كما توجه صباح اليوم عناصر قوى الأمن من مدينة قلقيلية وبلدة كفر قدوم الى صناديق الاقتراع ضمن الاقتراع المسبق لقوى الأمن في مدرسة بنات الشيماء الثانوية.
وقال مدير الانتخابات في قلقيلية غسان أبو الحسن، إن المركز يحوي محطتي انتخاب الأولى لمنتسبي الأجهزة الأمنية من كفر قدوم، والثانية منتسبي الأمن من المدينة.
وأشار إلى أن العملية الانتخابية بدأت الساعة السابعة من هذا اليوم وستستمر حتى الساعة السابعة مساء.
وأضاف أبو الحسن أن باقي افراد الاجهزة الأمنية في الهيئات المحلية الاخرى والتي يقل عددهم فيها 200 فرد سينتخبون يوم السبت في المراكز العادية ضمن هيئاتهم المحيلة ومكان تسجيلهم الانتخابي.
وفي طولكرم، توجه 1370 عنصر أمن لمركز الاقتراع في مدرسة الفاضلية الثانوية في المدينة، ضمن الانتخاب المسبق لقوى الأمن.
وقال خالد سليمان مدير دائرة انتخابات في طولكرم، إن مركز اقتراع الفاضلية يضم 3 محطات اقتراع لكل من بلدتي بيت ليد وعتيل والمدينة.
وأشار أن عدد قوى الأمن الذي سينتخبون اليوم من بيت ليد بلغ 260 عنصرا، و210 عناصر من عتيل، و 900 عنصر من المدينة.
ونوه سليمان إلى أن باقي أفراد الأجهزة الأمنية في الهيئات المحلية الأخرى والتي يقل عددهم فيها عن 200 فرد، سينتخبون يوم السبت القادم في المراكز العادية ضمن هيئاتهم المحلية ومكان تسجيلهم الانتخابي.
وفي محافظة طوباس، بدأ المئات من أفراد الأجهزة الأمنية، في محافظة طوباس، صباح اليوم الخميس، بالتصويت لانتخابات المجالس المحلية في المحافظة.
وقال منسق دائرة طوباس الانتخابية، محمد أبو علان، إن أفراد الأجهزة الأمنية، موزعين على ثلاث محطات في طوباس، وطمون، وعقابا.
من جهتها، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، بدء عملية الاقتراع المسبق لقوى الأمن، من الساعة السابعة صباحا، وحتى السابعة مساء، في 10 مراكز خصصت لهذا الغرض في المدن الرئيسية في مراكز المحافظات بالضفة الغربية.
وأوضحت لجنة الانتخابات في بيان صحفي، أن إجراءات الاقتراع المسبق لقوى الأمن تسري على الهيئات المحلية، التي يتجاوز عدد أفراد قوى الأمن المسجلين فيها (200) ناخب مسجل، أو أكثر، وذلك لضمان سرية الاقتراع، حيث سيقومون بالإدلاء بأصواتهم في المراكز المعدة لهذا الغرض.
ويشمل هذا الإجراء حوالي 11 ألف من قوى الأمن، أما باقي أفراد الأمن غير المشمولين في كشوف الاقتراع المسبق فسيقومون بالإدلاء بأصواتهم في هيئاتهم المحلية يوم 13 أيار، وأعدت اللجنة لهذا الغرض سجلاً خاصاً لأغراض الاقتراع المسبق منفصل عن سجلات الناخبين.
وأشارت في بيانها، إلى أنه مع نهاية يوم الاقتراع، تحفظ الصناديق في مراكز الاقتراع المسبق بعد إغلاقها بالأقفال البلاستيكية، ويتم تدوين أرقام الأقفال على نموذج مخصص لهذا الغرض، للتأكد منها، ومطابقتها عند الفرز، كما يجوز للوكلاء والمراقبين الاطلاع على هذه الأقفال وتدوين أرقامها، وكذلك السماح للمراقبين، والوكلاء الراغبين بالتناوب على مراقبة الغرف الآمنة، للتأكد من سلامة الإجراءات.
وتبدأ عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق مساء يوم السبت 13 أيار، بالتزامن مع بدء عملية الفرز في جميع مراكز ومحطات الاقتراع في يوم الاقتراع العام، وتنطبق على عملية فرز صناديق الاقتراع المسبق جميع الإجراءات التي تضعها اللجنة بخصوص فرز صناديق محطات الاقتراع العام.
يذكر أن العملية الانتخابية تخضع لرقابة مكثفة من قبل المراقبين والصحفيين المحليين والدوليين، حيث تم اعتماد أكثر من 500 صحفي محلي و130 صحفي دولي من مختلف وسائل الإعلام المرئية، والمكتوبة، والمسموعة، فيما بلغ عدد المراقبين المحليين والدوليين والضيوف المعتمدين حوالي 1400 مراقب ومراقبة يمثلون 70 مؤسسة رقابة محلية ودولية.
ومنذ ساعات الصباح توجه افراد الأمن في بيت لحم، الى مدرسة البنات الثانوية مكان الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم.
واشار منسق لجنة الانتخابات المركزية في بيت لحم عبد الناصر ابو لبن، إلى أن المركز الانتخابي يحوي صندوقا واحدا، وان من يحق له التصويب يبلغ عددهم 339، وبإشراف 7 موظفين .
واضاف ابو لبن ان الامور تسير كما خطط لها، التزام دون وجود تجاوزات والكل متفهم هذا الاستحقاق الوطني.

أضف تعليق

التعليقات