الشريط الأخباري

بعد لقاء لافروف بترامب وتيلرسون: اتفاق روسي أمريكي على كيفية العمل في سورية

موقع بكرا
نشر بـ 11/05/2017 08:26

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عقب لقاءه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يتوجب على الجميع العمل لوقف العنف في سورية، مشيراً إلى أنّ لقاءهما كان "جيد جداً". وأضاف أنّ "القتل المروع في سورية يجب أن يتوقف والجميع يعمل من أجل ذلك".

بدوره، أعلن لافروف أنّه بحث مع ترامب ونظيره الأميركي ريكس تيلرسون تعاون واشنطن وموسكو على الساحة الدولية، وأنه تم "التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة للعمل المشترك في صيغة منصة أستانة".
وأكد لافروف أنّ "ليس لدى موسكو استراتيجية للخروج من سورية، وعلى الجميع التعاون معنا لمحاربة الإرهاب".
كما أشار إلى أنه جرى خلال اللقاء التباحث حول إنشاء مناطق تخفيف التصعيد سورية، "وهي خطوة على طريق تخيف العنف" على حد تعبير لافروف، وأضاف "أكدنا في المحادثات أن الولايات المتحدة ستلعب دوراً في ضمان الأمن في مناطق تخفيف التصعيد في سورية".
وأعلن الوزير الروسي أن كل من موسكو وواشنطن ستعاونان حول سورية ضمن صيغتي أستانة وجنيف، ورحب في هذا السياق بقرار المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا استئناف المحادثات السورية في جنيف منتصف الشهر الجاري، آملاً أن تناقش السلال الأربع في الجولة المقبلة.

وفيما يخص العلاقات الثنائية أكد لافروف أنه "ليس هناك أي واقعة ولا دليل واحد من أي طرف بشأن تدخل روسيا في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، كاشفاً عن اتفاقه مع تيلرسون على مواصلة عمل المجموعة الروسية الأميركية لإزالة الخلافات بينهما، مؤكداً أنه على قناعة بأنّ "الأشخاص في إدارة ترامب عمليون ويمكنهم العمل على حل القضايا".

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات