الشريط الأخباري

وفود من أراضي الـ48 تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى

لارا محمود، موقع بكرا
نشر بـ 10/05/2017 20:00

شارك وفد من داخل أراضي الـ48 ممثلا برئيس الحزب العربي محمد كنعان، وفعاليات وقوى وأهالي محافظة جنين وأمهات الأسرى، والأسرى المحررون، اليوم الأربعاء، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام داخل خيمة التضامن مع الأسرى.

وقال كنعان: إن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل أعلنت الإضراب عن الطعام وتنظيم وقفة تضامن داخل الخيمة المركزية في مدينة الناصرة، تضامنا مع الحركة الأسيرة التي تخوض الإضراب المفتوح عن الطعام، مؤكدا عمق الترابط والتواصل بين أبناء الشعب الواحد.

في السياق ذاته، نظمت الهيئة العليا لدعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام ونادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى في جنين ندوة بعنوان "ذوي الأسرى بين ألم المعاناة والواقع المرير"، بمشاركة أهالي الأسرى والأسرى المحررين.

وقال منسق الهيئة العليا لدعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام راغب أبو دياك، إن على إدارة مصلحة السجون أن تنصاع لمطالب الحركة الأسيرة وإلا ستنفجر الأمور، مشيرا إلى أن الأسرى وعائلاتهم يعيشون حالة نفسية صعبة جدا، نتيجة عدم تواصلهم مع بعضهم البعض، خاصة أن ذوي الأسرى لا يعلمون أي شيء عن أبنائهم الأسرى منذ 24 يوما، ما جعلهم يعيشون أجواء حزينة.

وقدم الأسرى المحررون محمد الناطور، ومحمد أبو العباس، ومحمد الشلبي، وصفا عن المعاناة التي يعيشها الأسرى داخل سجون الاحتلال، خاصة أثناء الإضراب عن الطعام من عطش وتعب وجوع، وتعرضهم لاستفزازات السجانين ومضايقاتهم .

وناشدت والدة الأسير معمر الصباح الجهات المختصة للكشف عن مصير ابنها والأسرى المضربين عن الطعام في ظل التعتيم الذي تمارسه سلطات الاحتلال .

واستعرض المحرر عبد الله العفيف جزءا من تجربته الاعتقالية في سجون الاحتلال على مدار سنوات، مطالبا ببذل مزيد من الحراك والتضامن مع أسرى معركة الكرامة والحرية، الذين يواصلون خوض الإضراب المفتوح عن الطعام .

وطالبت المحررة سائدة زيود، والناشطة سناء زكارنة، ورئيسة لجنة المرأة للعمل الاجتماعي دلال أبو بكر، أهالي الأسرى والأسيرات وفعاليات جنين بتكثيف جهودهم وتواجدهم في خيمة الاعتصام للتعبير عن تضامنهم واحساسهم بمعاناة الأسرى.

أضف تعليق

التعليقات