الشريط الأخباري

مهرجان "حاسوب" .. لننهض بمجتمعنا تكنلوجيًا وندفع به إلى الأمام

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 10/05/2017 11:51

ضمن متابعة "بُكرا" لمهرجان حاسوب الثالث الذي أقيم في مدينة الطيرة بالمثلّث الجنوبي الذي يقام للعام الثالث على التوالي بعدما أقيم في عرعرة وشفاعمرو، اجرينا مقابلات عدّة حول مجال الهايتك والتكنولوجيا.

وقد اجرى مراسلنا، ثلاث مقابلات مع القائمين على المهرجان واُخرى مندوب من شركة تشارك في المهرجان.

واكدّ المتحدّثون على " اهمية حاسوب والخدمات التي تقدمها لمجتمعنا العربي فيما يتعلق بالتكنولوجيا والتقنيات وهذه الامور".

مرافقة الشركات الناشئة العربية

حسن ابو شعلة، وهو أحد مؤسسي "حاسوب"، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" حاسوب هي مبادرة للتطوير التكنلوجي من ناحية عمل، حتى الان كنّا نعمل في محورين، الاول هو زيادة ورفع الوعي للامور التقنية، المحور الثاني تمكين او مساعدة شباب على اكتساب خبرات وقدرات تقنية في برامج داخل الجامعات او برامج اخرى".

وانهى كلامه قائلا:" المحور الثالث، مرافقة الشركات الناشئة العربية في مجال الهايتك وربطها مع شركات في العالم العربي".

نائب رئيس بلديّة الطيرة - سامح عراقي، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" كان توجه من جمعية حاسوب ومن ربيع زيّود للبلدية وتحدث لي عن التجربة السابقة للجمعية من خلال مهرجانات عقدوها، نحن من خلال ايماننا بالسلطات المحلية والبلديات بالاضافة الى الدور الأساسي الذي تقوم فيه بتقديم الخدمات العامة للمواطنين، يجب ان تكون رافعة لبناء مجتمعنا".

وتابع:" وعلى هذا رأينا انه في مجال الهايتك علينا ان نحتضن مثل هذا المشروع لنعطي المجال للمبادرات الشابة كأقلية قومية فلسطينية في هذه البلاد ان تأخذ المساحة كي تعرض ما لديها".

واختتم كلامه قائلا:" بلدية الطيرة ستظلّ تحتضن مثل هذه المشاريع وبناء شراكة مع اكاديمو الطيرة وحاسوب لاننا نرى في هذه الشراكة طريقة لكيفية بناء مجتمع والنهوض فيه".

عن المهرجان

المؤسس المشارك لـ"حاسوب" - ربيع زيّود، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" أهداف برنامج مهرجان حاسوب هو كشف المجتمع العربي بعدة شرائح وعدة خلفيات على عالم التكنلوجيا والتقنيات بشتّى أنواعها".

وزاد:" المهرجان يقام للعام الثالث على التوالي، بحيث كان الاول في عرعرة والثاني في شفاعمرو وها نحن في مدينة الطيرة بالمهرجان الثالث".

وانهى كلامه قائلا:" الهدف هو ان نأخذ زمام المبادرة بما يتعلق بالتكنولوجيا في الوسط العربي، ونأخذ الشركات ونوصلها للمجتمع لنساهم في انكشافه عليها".

افتراضية علاجية!

مدير تطوير اعمال في شركة "نينسبيتش" - وسيم خوري، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" نحن عندنا عيادة افتراضية تقدم علاج اون لاين لصعوبات النطق، طوّرنا تطبيق بامكانه إعطاء تحاليل لمكالمة مُعالج، بحيث يظهر له جودة المكالمة وأين كانت الصعوبات والضغوطات فيها كما ويعطيه نتائج فورية".

واختتم كلامه قائلا:" التشخيص الاولي يتم عند مختص في عيادته اما العلاجات المتبقية وكل السيرورة هذه تجري بمكالمات فيديو عن طريق الهاتف".

أضف تعليق

التعليقات