مع اقتراب شهر رمضان، تبحث السيدات على إضفاء اجواء رمضانية من خلال تغيرات بسيطة في ديكور المنزل.

قدمت مهندسة الديكور ديالا غمراوي أفكارا لإضفاء أجواء تناسب هذه المناسبة، وفقا لمجلة سيدتي.

1. في المدخل، تُثبّت آيات قرآنية على مجموعة من المُلصقات الجاهزة ذات الخلفيّات الشفّافة، وذلك فوق طاولة الـ"كونسول". وفي إحدى الزوايا، توزّع مجموعة من الفوانيس بأحجام مختلفة وارتفاعات متفاوتة بدءًا من المتر، بالإضافة إلى وضع لوحة ضخمة تضمّ عبارات إسلاميّة على الأرض.

2. في المجلس، تُضاف الوسائد الملوّنة والمنقوشة برموز رمضانيّة، كالهلال والمسجد على الأرائك. ويُخصّص ركن للضيافة في إحدى الزوايا الفارغة، ويُزيّن بزينة رمضان والشموع. وتُستحدث جلسة لشرب القهوة بعد الإفطار في زاوية أخرى، وتؤثّث بمجموعة من الـ"بوف" الملوّنة والمُطرّزة بنقوش شرقية، على أن تتوسّطها طاولة صغيرة ترفع على سطحها "اكسسوارات" رمضان.

3. في غرفة الجلوس: تُغطّى خلفيّة الصوفا بشلحات مصنوعة من القماش المطرّز. ويمكن أن تغطي هذه الأخيرة، إذا كانت كبيرة الحجم، الجدار بالكامل كلوحة. وتُنزع، عند انتهاء الشهر الفضيل.

4. ركن الصلاة: من المُفضّل تخصيص ركن للصلاة ليضفي شعورًا بالراحة والخشوع، على أن تفترش أرضيته سجادة للصلاة ومحشوّة بالاسفنج الطري الناعم، مع تثبيت في إحدى الزوايا، حامل للقرآن قابل للتحريك. وللإضاءة، تُثبّت وحدة مخفية، من دون الإغفال عن توزيع روائح البخور التي تنعش الغرف كافة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]