الشريط الأخباري

نجاح عملية زرع النخاع العظمي للطفل محاجنة... والده يتحدّث لـ"بـُكرا" بعد اربعة شهور‎

يحيى جبارين ، موقع بكرا
نشر بـ 12/05/2017 08:24

ضمن متابعة "بُكرا" لقضية الطفل الفحماوي، انس مالك محاجنة الذي كان بحاجة لنخاع عظمي وتبرع له شاب فحماوي يدعى محمد توفيق جبارين. نجحت وبحمد الله العملية الجراحية بنسبة 100% .

يقول مالك محاجنة والد الطفل انس بحديثه لـبكرا:" واجهتنا صعوبات عديدة، لكن بحمد الله، اجتزنا هذه المرحلة بخير وسلام ونشكر الله، الوضع الصحي لأنس اليوم افضل بكثير من السابق وهو يمرّ بفحوصات كل اسبوع ويذهب للمشفى عدّة مرات بهدف اجراء فحوصات للدم".

واضاف:"سبحان الله فهو انزل البلاء، لكن انزل علينا الصبر معه وبالتأكيد لا يوجد اصعب من هذا الامر وأتمنى ان لا يمر احد بهذه التجربة".

دعم واسع 

وعن الدعم، يقول بحديثه لـبكرا:" بالطبع كان هناك دعم من قبل العائلة، المجتمع بالاضافة الى من عايشناهم خلال فترة تواجدنا في المشفى واشجّع الكلّ على التبرّع، فهذا عمل انساني كبير من الدرجة الاولى".

وعن الخطورة التي هدّدت حياة نجله، يحدّثنا:"صحيح، كانت هناك مخاطر على حياة ابني، فلولا عثورنا على شخص يلائم ابني، فالأعمار بيد الله ووحده الله يعرف ماذا كان سيحصل، ولا يمكنني تخيّل الامر وشعورنا بالفرحة والسعادة التامة، كان املنا ضعيف لكن الله سبحانه وتعالى هوّن الامر علينا ولطف فينا".

وبالنسبة لهويّة المتبرّع الفحماوي ، يقول:"الإحساس رائع وجميل عندما عثرنا على شخص يلائم ابني وعلى وجه الخصوص انه من ام الفحم، وتربطنا علاقة معه فمن الصعب وصف الإحساس والشعور".

واختتم كلامه قائلا:"اشجّع الكل على التبرّع واحثّ الناس على عدم الخوف وان هذه العملية لا تضرّ بالنخاع العظمي للشخص الذي يقوم بعملية التبرّع، بل على العكس فهي تعود عليه بالفائدة وتجدد له النخاع".

أضف تعليق

التعليقات