الشريط الأخباري

الإعلان عن "تصعيدات حاسمة" إسنادًا للأسرى

موقع بكرا
نشر بـ 07/05/2017 13:33

أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الاسرى في سجون الاحتلال عن خطوات تصعيدية وصفتها بالحاسمة وعلى كافة المستويات لدفع الاحتلال الى الاستجابة لمطالب المضربين.

وتشمل هذه الخطوات التصعيدية وفق بيان اللجنة اليوم الاحد، البدء بـ"عصيان مدني واسع"، يتم فيه إغلاق الطرق الالتفافية في وجه جيش الاحتلال ومستوطنيه، والانطلاق من كافّة القرى والمخيمات والمدن إلى أقرب نقطة من الطرق الالتفافية وإغلاقها إغلاقاً كاملاً.

إضافة الى مطالبة السلطة بالإعلان الفوري وبشكل واضح لا لبس فيه؛ عن وقف كافة أشكال التنسيق الأمني والمدني والاقتصادي، باستثناء الحالات الإنسانية، ودعوة الحكومة إلى تعليق انتخابات مجالس الهيئات المحلية.

ودعا البيان رؤساء الكتل الانتخابية إلى اجتماع موسع يوم غدٍ لتدارس هذا القرار وضمان كيفية تنفيذه بشكل يحقّق الغاية منه.

وفيما يتعلق بالخطوات الشعبية دعا البيان الى التوجه من مراكز المدن وخيم الاعتصام إلى مقار الصليب الأحمر، وذلك يوم الاثنين 8 أيار، ومقاطعة البضائع الإسرائيلية بشكل كامل ومنعها في الاسواق.

وقال البيان: ندعو الشباب والمواطنين إلى تنفيذ هذا القرار وإتلاف البضائع الاسرائيلية اعتباراً من يوم الأربعاء 10 أيار كمهلة أخيرة لإفراغ رفوف المحلات والمخازن.

كما دعا البيان الى اضراب تجاري يوم الخميس 11 أيار 2017، وحتى الساعة 12:00 ظهراً، على أن تنطلق بعده مسيرات غضب تتوجه إلى نقاط الاحتكاك مع الاحتلال.

أضف تعليق

التعليقات