الشريط الأخباري

انتهاء إضراب تضامني مع الأسرى بنابلس

وكالات
نشر بـ 06/05/2017 20:36

أعلن 10 ناشطين بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، السبت عن تعليق إضرابهم التضامني مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وكان الناشطون بدأوا السبت الماضي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، واعتصموا داخل خيمة بميدان الشهداء وسط المدينة، تضامنًا مع الأسرى.

وقال أمين سر "فتح" بنابلس جهاد رمضان وأحد المضربين، خلال مؤتمر صحفي عقد داخل الخيمة، أن المضربين قرروا تعليق إضرابهم، وإزالة الخيمة، والانتقال إلى خيمة الاعتصام المركزية على ميدان الشهداء.

وأوضح أن القرار جاء عقب اجتماع مع لجنة التنسيق الفصائلي واللجنة الوطنية لدعم الأسرى ولجنة الفعاليات والمؤسسات، وبناء على اتصالات هاتفية من رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، حيث استجاب المضربون لنداءات ذوي الأسرى وأمهاتهم.

وأضاف أن هناك تطورات دراماتيكية داخل السجون بعد شروع الأسرى بمفاوضات حقيقية ستفضي إلى تحقيق مطالبهم.

وقال أن المضربين عقدوا اجتماعًا ناقشوا فيه آخر تداعيات إضراب الأسرى، وتوقفوا أمام جميع النداءات والمبادرات من أمهات الأسرى والشخصيات الوطنية والمجتمعية ولجنة الفعاليات والمؤسسات الوطنية واللجنة الوطنية لدعم الأسرى، والتي عبرت عن مشاعر صادقة ورؤى حريصة.

وأكد على استمرار الفعاليات والنشاطات المساندة والمؤازرة للأسرى، وتصاعدها حتى تحقيق مطالب الأسرى الوطنية والحياتية العادلة.

أضف تعليق

التعليقات