الشريط الأخباري

مهرجان "حاسوب" في الطيرة يستمر .. لمجتمع متطور تقنيًا وتكنلوجيًا أكثر

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 06/05/2017 11:28



يستأنف اليوم السبت، مهرجان "حاسوب" الثالث، أعماله في ساحة بلديّة الطيرة بالمثلّث الجنوبي.

بحيث يقام هذا المهرجان للعام على الثالث على التوالي بعدما حقق نجاحات كبيرة في نسختيه الأولى والثاي بشفاعمرو وعرعرة.

افتتح المهرجان يوم امس الجمعة بمحاضرات هامة، واستهلّ أعماله، اليوم السبت، بدء من الساعة العاشرة صباحا وينتهي مع حلول الساعة الثامنة مساء.

ويشير مراسل "بُكرا" الى ان المئات من ابناء مجتمعنا عامة ومحبّي عالم الحاسوب خاصة، يتوافدون الى هذا المهرجان للتعرّف على عالم الهايتك عن قرب.

ويهدف المهرجان لزيادة الوعي التكنولوجي والتقني بالوسط العربي من خلال عرض تقنيات حديثة من شركات عالمية وحتى صناعات محلية.

يذكر بان البرنامج يتخلّل فقرات عدّة لشركات رائدة في مجال الهايتك، كما فقرات فنية وترفيهية.

إقبال على اليوم الاول

بحضور عشرات المُهتمين بمجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا تم افتتاح اليوم الأول لمهرجان حاسوب الثالث في مدينة الطيرة والذي يُعتبر أكبر حدث تقني وريادي في مُجتمعنا العربي وذلك يوم امس الجمعة.

تولَّت عرافة المؤتمر السيّدة نداء ناصر، وافتتح السيّد سامح عراقي بكلمة للبلد المُضيف مُبَارَكا هذا الحدث مع التأكيد على ضرورة الاهتمام واستقبال كُل برنامج بإمكانه أن يُساهم بتطوير مُجتمعنا العربي، تخلل المؤتمر أربع مُحاضرات تُعنى بمجال البرمجة وريادة الأعمال بداية مع السيّد رامي خوّلي شريك مؤسس في شركة ميندو لايف، وطالب الدكتوراة في معهد التخنييون عدي عُمري، والسيّد سليم نمري مؤسس في شركة موبيلتي إنسايت، والمُهندس في شركة اوبتيما أيمن معلم.

تضمّن البرنامج حلقة نقاش وأسئلة للجمهور بإشراف السيّد سائد ناشف، شريك مؤسس في صندوق صدارة للاستثمار، حيثُ وجّه كُل من المُحاضرين الأربعة رسالة لجمهور الشباب والشابات عن كيفيّة اختراق عالم البرمجة والهايتك، ورفع مكانة مُجتمعنا العربي بهذا المجال.

وفِي ختام البرنامج تم إقامة مُسابقة جمعت مُبادرين عرضوا أفكارهم أمام الجمهور، ماريا نصّار صاحبة موقع رويال رود وبدر مواسي مؤسس تطبيق كتكوتي والشاب محمد بشناق عن تطبيق يجمع بين الموسيقى والألعاب.
وحاز بدر مواسي على اهتمام الجمهور وفاز برحلة الى تُركيا للمشاركة بمؤتمر ستارت أب اسطنبول للشركات الناشئة.
الحدث كان بالتعاون مع بلدية الطيرة ورابطة اكاديميّو الطيرة، وبدعم من شركات عالميّة مثل مايكروسوفت، سامسونج نكست، موبيلاي، بالإضافة إلى مُشاركة جمعيات وشركات محليّة مثل مركّز الريّان جمعيّة المرام، ات وركس، مطبعة الطيرة.

أضف تعليق

التعليقات