الشريط الأخباري

القدس: افتتاح فعاليات مهرجان "ايام شارع نابلس"

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 05/05/2017 23:14

افتتحت جمعية الفنادق العربية بالتعاون مع تحالف مؤسسات عتيق السياحية الثقافية في القدس والممثلة بكل من التجمع السياحي المقدسي وجمعية مؤسسات السياحة الوافدة للاراضي المقدسة وجمعية الادلاء السياحيين العرب وتجمع تاج السياحي والغرفة التجارية في القدس فعاليات ايام شارع نابلس والذي يعقد للسنة الثانية على التوالي بالشراكة مع العديد من المؤسسات الشبابية والدينية والثقافية والتعليمية والسياحية الواقعة على طريق شارع نابلس وفي القدس الشرقية والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام.

وقد تم الافتتاح في دير الدومنيكان الواقع في شارع نابلس بوجود حشد من الآف الجماهير المقدسية والشخصيات الوطنية والاسلامية والمسيحية وممثلي الهيئات الديبلوماسية والدولية من برنامج الامم المتحدة الانمائي وممثلي الاتحاد الأوروبي والقنصلية السويدية والنمساوية والوفود الأجنبية الزائرة.
وبعد تلاوة كلمات الافتتاح، قامت السيدة منار ادريس، المديرة الادارية لحوش الفن الفلسطيني والفنان عاهد ازحيمان بافتتاح المعرض الفني باسم "الماروم" في دير الدومنيكان والذي شمل على اعمال فنية لفنانين فلسطينيين بهدف إخراج الفن من القاعات المغلقة والحوار والتواصل مع الجمهور للحفاظ على الهوية الوطنية.

وبعد افتتاح المعرض الفني قدم الفنان الفلسطيني البيرت مرعب عرض موسيقي داخل كنيسة الدومنيكان تبعها افتتاح معارض الحرفيين وكافة والانشطة والفعاليات داخل المؤسسات الشريكة الواقعة على طريق شارع نابلس.
وقد انتقلت الاف العائلات والزوار بين المؤسسات الواقعة على شارع نابلس للمشاركة في العروض والفعاليات المختلفة بدءا ببازار غصن الزيتون للنساء المقدسيات واشغالهن اليدوية وانتاجاتهن في ساحة مدرسة المطران والتي استضافت ايضا فعاليات ترفيهية للاطفال ومعرض صور حياة القدس في قاعة ماكلينكس إضافة لعرض مسرحية "سمسم وزعتر" لفرقة شبابيك في مسرح جمعية الشبان المسيحية وأغاني بيت بوكس وراب الشبابية لكل من حسن عسكر ونور صلاح وحمزة ابو دياب لاقى اقبال واسع بين الشباب والشابات. كما تم عقد مسابقة رياضة "سكواش" للاطفال داخل جمعية الشبان المسيحية تلاها عرض\سرد قصص للحكواتية مايا ابو الحيات في مدرسة الايتام "ج" إضافة الى قراءة كتاب " A Country in between للكاتبة ستيافني سيلدانا في متحف دار الطفل وأرشيف الاميركان كولوني في فندق الكولوني. وقدمت فرقة ولعت العكية عرضها المميز على خشبة المسرح الوطني الفلسطيني – الحكواتي بحضور المئات من العائلات المقدسية التي رافقت العرض بحماس كبير.

وشارك مئات الاطفال في نشاطات مفتوحة صيفية وورشات عمل فنية للرسوم المتحركة في ساحات المجلس الثقافي البريطاني مع كشك الكتاب وامعلومات عن امتحان ILETS للغة الانجليزية بينما زارت العديد من الوفود برج "باولس هاوس" - الشرفة المطلة على البلدة القديمة في مدرسة الشيمدت للبنات والاستمتاع بعروض لاطفال المدرسة إضافة لزيارة جامع ومأذنة سعد وسعيد ودير راهبات البيض حيث معرض الزهور للفنانة إيمان عميرة وحضروا فعاليات سيرك الشارع وبرامج ترفيهية للاطفال مع فقاعات الصابون ومعرض لوحات للفنانة رنا بشارة في فندق السانت جورج القدس.

وقد انهى العديد من العائلات والزوار جولاتهم الشيقة والمتنوعة بين المؤسسات بطلب الراحة في مطاعم كل من فندق الليجاسي والاميركان كولوني وفندق السانت جورج ومطعم المهباش وفندق الجيروساليم الذي شهد عرضا موسيقيا على العود في ساعات المساء للفنان اسامة ابو عرفة .

أضف تعليق

التعليقات