الشريط الأخباري

انعقاد مجلس رجال الأعمال الفلسطيني التركمانستاني المشترك في عشق أباد

موقع بكرا
نشر بـ 05/05/2017 23:42 , التعديل الأخير 05/05/2017 23:42

انعقد في العاصمة التركمانستانية "عشق أباد" مجلس رجال أعمال فلسطيني تركمانستاني مشترك، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث افتتح الجلسة كل مساعد وزير خارجية دولة فلسطين لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا د. مازن شامية ونائب وزير الاقتصاد التركمانستاني، بحضور عدد غفير من رجال الأعمال التركمانستانيين من مختلف القطاعات، بالإضافة لرجال أعمال فلسطينيين من داخل دولة فلسطين وخارجها، ومسؤولين تركمانستانيين من الوزارات المختصة.
بدوره، عبر مساعد وزير خارجية دولة فلسطين لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا د. مازن شامية عن سعادته بعقد الاجتماع الأول لمجلس رجال الأعمال المشترك؛ لما لذلك من دورٍ كبيرٍ في الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات خاصةً مجالات الصحة والصناعات الدوائية والزراعة وقطاع الانشاءات والصناعات الغذائية والتحويلية. حيث أشار السفير شامية إلى أن لتفعيل العلاقات الاقتصادية بين فلسطين وتركمانستان أهميةً كبيرةً في تدعيم واقع وآفاق العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات الأخرى.
من جانبه، أعرب نائب وزير الاقتصاد التركمانستاني عن اهتمام الحكومة التركمانستانية الكبير وعلى رأسها الرئيس قربانقلي بردي محمدوف بانعقاد مجلس رجال الأعمال المشترك الذي يهدف إلى إنعاش التبادل التجاري بين البلدين والنهوض به لمستويات تناسب قوة العلاقة الثنائية، بالإضافة لتشجيع مختلف أنواع الاستثمارات المشتركة وتسليط الضوء على أهم العقبات التى تواجه تدفق التبادل التجارى بين الجانبين، ومحاولة إيجاد حلول عاجلة لها.
وخلال المجلس، اجتمع رجال أعمال فلسطينيون مع نظرائهم من الجانب التركمانستاني كلٌ حسب تخصصه، حيث تناول الطرفان مقترحات لتعزيز التعاون التجاري فيما بينهم في المستقبل القريب، بالإضافة لقيامهم بتبادل الأفكار والمعلومات بخصوص الأعمال التي بقومون بها وطرق تطويرها. كما اتفق الطرفان على أن هناك مجالات عديدة من الممكن التعاون من خلالها وأهمها التعاون في المجال الزراعي ومجال الصناعات الدوائية والغذائية، بالإضافة إلى تصدير بعض المنتجات الفلسطينية مثل التمور والحجر وزيت الزيتون. 

أضف تعليق

التعليقات