الشريط الأخباري

هدم 93 منزل في القدس منذ بداية العام الجاري

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 04/05/2017 23:00

تواصل السلطات الاسرائيلية هدم منازل المقدسيين فبعد ان هدمت صباح اليوم منازل ومخازن ومنشآت سكنية في مناطق الولجة والطور والعيساوية هدمت جرافات بلدية القدس في وقت لاحق من اليوم منزلا يعود للمواطن أشرف فواقة في قرية صور باهر جنوب المسجد الاقصى، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن فواقة أن الجرافات الاسرائيلية هدمت منزله القائم منذ 6 سنوات، بحجة البناء دون ترخيص، رغم محاولته طوال السنوات الماضية بترخيص المنزل لعدم هدمه، موضحا أن المنزل هو عبارة عن شقة سكنية مساحتها حوالي 100 متر مربع، ويعيش فيها 6 أفراد بينهم 4 أطفال أكبرهم 8 سنوات وأصغرهم رضيعة تبلغ من العمر شهرين.

وأضاف فواقة أن محكمة البلدية والصلح والمركزية صادقت على قرار هدم منزله، لافتا أن محكمة البلدية قررت مطلع شهر شباط/ فبراير الماضي هدم المنزل دون تمديد آخر، وحينها قدم من خلال محاميه استئنافه للمحكمة المركزية وأجلت الهدم لمطلع آذار، وحينها فرضت عليه دفع 30 ألف شيكل لتأجيل القرار، إضافة لدفع رسوم المحكمة، وبعد رفض قاضي المركزية الاستئناف، قرر أن تكون ال30 ألف شيكل عبارة عن (أجرة هدم) لطواقم البلدية ، كما دفع مخالفة بناء قيمتها 60 ألف شيكل وقام بدفعها.

ونددت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية ، بقيام جرافات الاحتلال بهدم منازل ومخازن ومنشآت سكنية في مدينة القدس المحتلة مشيرة الى ارتفاع عدد الوحدات السكنية وغير السكنية التي هدمتها سلطات الاحتلال في مدينة القدس منذ بداية العام الجاري إلى 93 وحدة سكنية.

وعبرت الدائرة في بيانها عن بالغ استنكارها ورفضها للممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا والأسرى في سجون الاحتلال، وبحق الأرض والممتلكات الفلسطينية، وبحق المواطنين المقدسيين والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

أضف تعليق

التعليقات