الشريط الأخباري

البيت الأبيض: أول زيارة لترامب ستكون لإسرائيل والسعودية

وكالات
نشر بـ 04/05/2017 19:13 , التعديل الأخير 04/05/2017 19:13

أكد البيت الأبيض أن الزيارة الاولى التي سينفذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستكون بشكل رسمي، يوم 22 مايو الحالي، و ستستمر لمدة يوم واحد فقط، بحسب ما نشر على موقع "بوليتيكو" الأمريكي.

وبحسب الموقع، من المتوقع أن يجتمع ترامب مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وكذلك مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، على انفراد.

ومن المقرر أن يختتم ترامب زيارته في اجتماع لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل يوم 25 أيار ولقاء مع دول G7 بعد يوم من اجتماع الناتو في جزيرة صقلية الإيطالية.

القدس عاصمة إسرائيل

من جانبه أكد مسؤول أمريكي كبير، أن الرحلة الخارجية الأولى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستكون إلى إسرائيل السعودية والفاتيكان.

وقال المسؤول الأمريكي: "إن ترامب سيحضر أيضًا اجتماعًا للناتو في بروكسل في الـ 25 مايو الجاري، وقمة مجموعة الدول الصناعية السبع في صقلية في اليوم التالي"، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

بدورها ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن ترامب سيعلن عن اعتراف أميركي بأن 'القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل، وذلك خلافا للموقف الرسمي الأميركي التاريخي الذي نظر إلى القدس الشرقية على أنها أرض محتلة.

وبحسب الصحيفة، فإنه وفي المقابل سيصرح بتأييده لإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل. كذلك فإن ترامب لن يعلن عن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

أضف تعليق

التعليقات