الشريط الأخباري

نجاح كبير للمؤتمر الصحي الثاني بتنظيم بلدية شفاعمرو ومنتدى الصحة

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 04/05/2017 23:00 , التعديل الأخير 04/05/2017 23:00

بلدية شفاعمرو و "منتدى الصحة شفاعمرو" ينظمان بنجاح كبير وللسنة الثانية على التوالي المؤتمر الصحي بعنوان السمنة الزائدة في جيل المراهقة. تأتي فعاليات المؤتمر ضمن مشاركة بلدية شفاعمرو الفعالة بشبكة المدن الصحية، والتي تهدف الى تعزيز أنماط الحياة الصحية.

 

امين عنتباوي:"انتماء وعطاء للبلد"


افتتح المؤتمر رئيس البلدية امين عنبتاوي ورحب بالحضور وخص بالذكر رئيس المنتدى الصحي الدكتور كميل عزام واعضاء المنتدى كما ورحب بأعضاء المجلس البلدي والحضور من الأطباء والممرضات والصيادلة ومسؤولين من صناديق المرضى وممثلين عن جمعيات فاعلة في مجال الصحة والجمهور العام. واعتبر رئيس البلدية في كلمته الترحيبية المؤتمر كمفصلي لتقييم ما كان قبله من نشاطات والاستعداد الى ما بعد المؤتمر من برامج وفعاليات في شتى المجالات. وأضاف "اعتز بان هذه السنة الثانية على التوالي الذي تنظم به بلدية شفاعمرو المؤتمر الصحي والذي اقيم بالأساس على ممثلي جمهور من سيدات ورجال ابناء شفاعمرو الذين يتمتعون بروح الانتماء والعطاء لبلدهم." وقدم على شرف المؤتمر التهاني والتبريكات لابناء وبنات شفاعمرو بمناسبة نجاحهن بامتحان الطب.

 

كيل عزام:"يتوجب تحقيق رؤية الصحة للجميع"


بدوره قدم د. كميل عزام شرحاً عن اهداف وعمل المنتدى الصحي. وأثنى على تجاوب رئيس البلدية وأعضاء المجلس مع الفكرة من أجل تحقيق رؤية الصحة للجميع ومن أجل رفاهية المجتمع الشفاعمري. وهنأ المحتفى بهم في المؤتمر وشكر اللجنة المنظمة المتشكلة من نجمة عباس ومدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري، فيوليت خوري، هبة ابو حجول ، نادرة خورية، نجاة ارملي، احمد عباس وروني عباس. واضاف:" استطعنا من خلال دعم رئيس البلدية واعضاء البلدية برصد ميزانية خاصة للمنتدى الصحي من اجل العمل في المجتمع الشفاعمري لزيادة التوعية الصحية وضمان مجتمع سليم وصحي".

 

فقرات غنية ومتنوعة


تضمن المؤتمر فقرات غنية ومتنوعة تولت عرافتها هبة ابو حجول وشملت محاضرة قدمها احمد شيخ محمد من جمعية الجليل عن المسح الصحي البيئي للمجتمع العربي والذي يهدف الى توفير بيانات إحصائية متعددة في مجال الصحة والبيئة وتقيم لقضايا صحية من وجهة نظر المجتمع العربي. كما وشمل المؤتمر محاضرة في الطب والصحة للدكتور احمد خطيب متخصص سكري وغدد صماء والذي تحدث عن السمنة في جيل المراهقة. تخلل النصف الثاني من المؤتمر مداخلة لأخصائية التغذية ريم مطانس ومداخلة حول العلاج بالحركة للسمنة الزائدة لدى المراهقين قدمتها هديل ارملي. وكان مسك ختام المؤتمر عرض ستاند اب للفنان ايمن نحاس وتكريم الأطباء الجدد الذين اجتازوا "امتحان الدولة" هذا العام، وتكريم المحاضرين في المؤتمر.

أضف تعليق

التعليقات