الشريط الأخباري

بالصور .. هنا يسكن قادة العالم

موقع بكرا
نشر بـ 04/05/2017 13:44 , التعديل الأخير 04/05/2017 13:44

الجميع يعرف عن البيت الأبيض، ولكن أين يعيش باقي قادة العالم؟ لا يثير الدهشة أنَّ الناس الأقوى في العالم يعيشون في منازل فاخرة تلائم مراكزهم. تمَّ تجهيز هذه القصور بكل شيء من طائرات الهليكوبتر إلى الأعمال الفنية التي لا تقدر بثمن. من القصر الإمبراطوري في طوكيو حيث يعيش الإمبراطور الياباني أكيهيتو، إلى قصر الإليزيه في باريس، حيث يقيم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، إليكم المساكن الفخمة لـ 10 من زعماء العالم. وفقbusinessinsider.

بالاسيو دا ألفورادا في برازيليا عاصمة البرازيل، يعيش فيه كل رئيس برازيلي منذ عام 1956. يتميز بالحفريات الحداثية ومنحوتات الفنان البرازيلي ألفريدو سيشياتي. يحتوي المنزل على أجنحة خاصة وغرفة معيشة عملاقة وقبو يضمُّ قاعة ألعاب ومستودع ومطبخ.
 

قصر الإليزيه: بالقرب من الشانزليزيه الشهير في باريس، يعتبر قصر الإليزيه المقر الرسمي لرئيس الجمهورية الفرنسية منذ 1840. هذا القصر الذي بني عام 1722 مرصَّع بالذهب. وأفضل مثال على تصميماته الداخلية الفخمة قاعة "ديس فيتس" أو قاعة الاحتفالات. وهو أيضاً الغرفة الرسمية للمؤتمرات والمآدب. ويعرف مكتب الرئيس باسم "الصالون دوريه" أو الغرفة الذهبية إذ الذهب موزع على الجدران والأبواب وحتى الكراسي. 

القصر الإمبراطوري في طوكيو: يقع القصر الإمبراطوري في وسط طوكيو، داخل حديقة واسعة تحيط بها جدران حجرية سميكة. وهي موطن الإمبراطور الياباني أكيهيتو وعائلته. 

البيت الأبيض: يضم البيت الأبيض غرفتين لتناول الطعام، واحدة للعائلة الرئاسية وواحدة لعشاء مخصص لقادة العالم.  

الكرملين: بني الكرملين في موسكو، الذي يعني "القلعة داخل المدينة"، بين القرنين الرابع عشر والسابع عشر. ويعتبر المقر الرسمي لرؤساء روسيا. أما مبنى مجلس الشيوخ، داخل مجمع الكرملين، هو المقر الرسمي للرئيس فلاديمير بوتين. 

القصر الرئاسي في هانوي: شيّد القصر الرئاسي في هانوي الفيتنامية من الحاكم العام للهند الصينية في عام 1906. ويستخدم حالياً لحفلات الاستقبال الرسمية فقط. تحيط القصر بركة، إضافةً إلى مجموعة من المباني الاستعمارية الفرنسية في الهند الصينية، وقد صُممَ من مهندس معماري فرنسي ويطغى عليه الطابع الأوروبي.  

قصر باكنغهام: تقيم الملكة اليزابيث الثانية في قصر باكنغهام في لندن، التي كانت موطناً للملكية البريطانية منذ عام 1837. يضم القصر 775 غرفة تشمل 52 غرفة نوم ملكية، 188 غرفة نوم للموظفين، 92 مكتباً، و78 حماماً.  

القصر الأبيض: يعيش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أك سراي (المعروف أيضاً باسم القصر الأبيض) في أنقرة، تركيا. وبلغت كلفة القصر 615 مليون دولار لبناء أكثر من 1100 غرفة، مما يجعله أكبر من البيت الأبيض وقصر فرساي.  

قصر بيليفو: هو قصر كلاسيكي جديد في وسط برلين، المقر الرسمي لرئيس ألمانيا منذ عام 1994. يعيش فيه اليوم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، لكنه بني عام 1785 لأصغر شقيق فريدريك الكبير، وأصبح مدرسة تحت حكم قيصر فيلهلم الثاني، ومتحفاً تحت حكم النازية. 

قصر كيرينال: يوجد قصر كيرينال في العاصمة الإيطالية روما، هو واحد من ثلاثة مساكن لرئيس الجمهورية الإيطالية. وهو 20 مرة ضعف حجم البيت الأبيض، وقطنه 30 من الباباوات، وأربعة من ملوك إيطاليا، و12 رئيساً إيطالياً. افتتح الرئيس الإيطالي الحالي سيرجيو ماتاريلا القصر الذي يضم 1200 غرفة المبني منذ القرن السادس عشر للجمهور إذ يضم معارض فنية موقتة ودائمة. 

أضف تعليق

التعليقات