الشريط الأخباري

النائب طلب ابو عرار لوزير الرفاه الاجتماعي" المجتمع العربي في النقب بحاجة لملكات ومدارس تكنولوجية ومكاتب تشغيل والعديد من الاحتياجات...".

موقع بكرا
نشر بـ 04/05/2017 11:03

النائب طلب ابو عرار لوزير الرفاه الاجتماعي" المجتمع العربي في النقب بحاجة لملكات ومدارس تكنولوجية ومكاتب تشغيل والعديد من الاحتياجات...".

شارك النائب طلب ابو عرار، بدعوة من وزير الرفاه، وطلال القريناوي رئيس بلدية رهط، يوم الاربعاء من هذا الأسبوع في لقاء وزير الرفاه حاييم كاتس، مع رئيس بلدية رهط، وموظفين من البلدية في مدرسة عمال التكنولوجية في رهط، حيث طرح النائب العديد من المواضيع زيادة على تلك التي طرحها رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي امام الوزير.

واوضح النائب انه نظم لقاءات مع الوزراء ورؤساء المجالس العربية في النقب سابقا، وقد توجه للوزير بطلب من هذا القبيل، لتطوير الخدمات الاجتماعية.
طالب ابو عرار، ان يزود الوزير القرى العربية التي لا توجد فيها مكاتب تشغيل، بسيارات كفروع لمكاتب التشغيل تتجول مؤقتا لتقديم الخدمة للباطلين عن العمل، حتى ايجاد مكاتب رسمية، وطالب بخطة اصلاحية وتفضيل اصلاحي للمجتمع العربي وإضافة ميزانيات، وإضافة ملاكات للمجتمع العربي ولعرب الجنوب، كما طالب بتحويل الميزانيات مباشرة للسلطات المحلية في النقب، وليس بواسطة ما يسمى بسلطة البدو، واضافة مدارس تكنولوجية مثل مدرسة عمال رهط الثانوية التي تعد علما علميا.

كما بين ابو عرار، ان تعترف مكاتب التشغيل بايّام العطل الدينية، كأيام عطل رسمية للعاطلين عن العمل ولمعافاتهم من الحضور لمكاتب التشغيل.

وأوضح ابو عرار انه سيتابع المطالب مع مكتب الوزير، وسينسق خطواته مع رؤساء السلطات المحلية العربية في الجنوب.

أضف تعليق

التعليقات