الشريط الأخباري

89 مدرسة حصلت على شهادة " المدرسة الخضراء"

موقع بُـكرا
نشر بـ 04/05/2017 11:01 , التعديل الأخير 04/05/2017 11:01

حصلت 89 مدرسة عربية على شهادة "المدرسة الخضراء".

وفي التفاصيل، قال كمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة للوسط العربي في بيان عممه: ننمّي موضوع" الاستدامه "في جهاز التعليم، 89 مدرسة حصلت على شهادة " المدرسة الخضراء" .. منحت وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة حماية البيئة شهادات تأهيل لنحو 89 مؤسّسة تعليميّة بموضوع التربية لاستدامه حيث حصلت هذه المدارس على شهادة المدرسة الخضراء وتأتي هذه الخطوة بعد قيام المدرسة بنهج نمط حياة ورؤيا خاصّة في كيفيّة المحافظة على البيئة وتذويت هذه القيم عند الطلاب في الحياة اليوميّة في هذه المدارس بدء بحصول الطاقم المسؤول في المدرسة على تأهيل خاص ومن ثمّ القيام بمبادرات ومشاريع تربويّة تصب في خانة المحافظة على البيئة داخل المدرسة وفي البيئة المحيطة بالمدرسة من خلال نشاطات مدرسيّة وبالتعاون مع جميع الجهات الفاعلة من لجان أهل وسلطات محليّة لتنفيذ هذا الهدف.

هذه الشهادات تشمل مؤسّسات من جميع الأوساط ومن بين الحاصلين على هذه الشهادات هناك 23 مؤسّسو حصلت على هذه شهادة المدرسة الخضراء بشكل دائم كونها قوم بهذا النشاط الهادف على مدى سنوات .

خلال الأعوام السابقة تمّ منح شهادة المدرسة الخضراء لنحو 900 مؤسّسة تعليميّة .
تحصل المدرسة على شهادة المدرسة الخضراء وفق معايير مهنيّة محدّدة وبعد اجتيازها عدّة مراحل من أهمّها دمج موضوع المحافظة على البيئة في البرنامج التعليمي والقيام بمشروع يخدم المجتمع ، استكمالات للعلّمين ونشاطات طلابيّة بموضوع الاستدامة .
من بين المدارس العربيّة التي حصلت على شهادة المدرسة الخضراء:

أضف تعليق

التعليقات