الشريط الأخباري

رئيس بلدية الناصرة علي سلام يحل ضيفا على بلدية كولدانك في الدنمارك

موقع بكرا
نشر بـ 03/05/2017 10:12

غادر رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام البلاد صباح يوم الاثنين الموافق 1.5.2017 متوجهاً الى الدنمارك في زيارة لمدينة كولدانك الدنماركية يرافقه د. شريف صفدي مدير عام البلدية والسيد جفري جدع محاسب البلدية وذلك ضيوفاً على بلدية كولدانك ورئيسها.
هذه الزيارة جاءت رداً على زيارة رئيس بلدية كولدانك ووفد عن البلدية لمدينة الناصرة قبل عدة اشهر حيث نسّق هذه الزيارة السيد مروان زعبي عضو سابق في بلدية كولدانك .

وتأتي زيارة رئيس البلدية لمدينة كولدانك بعد ان تمّ دعوته والوفد المرافق له رسمياً من اجل التعرف على المدينة الدنماركية وبحث سُبل التعاون المثمر الجاد بين المدينتين وتوقيع اتفاقيات تعود بالفائدة على مدينة الناصرة التي يصبو رئيس البلدية وادارتها الى تقدمها وتطويرها في شتى المجالات.

اللقاء الاول في مدينة كولدانك كان مع رئيس اكاديمية التجارة وادارة الاعمال الدولية حيث اجتمع مع رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام ومدير عام البلدية ومحاسبها، رافقهم كذلك السيد مروان زعبي ابن الناصرة الذي يقطن مدينة كولدانك والذي يعمل مستشار بلدية الدنماركية لشؤون الشرق الاوسط حيث حصل رئيس البلدية على منحتين دراسيتين لمواطنين من الناصرة ليدرسوا في مجال التجارة وادارة الاعمال.
ومن الجدير بالذكر ان هذه الاكاديمية هي فرع لجامعة لندن ويتم التدريس فيها باللغة الانجليزية وسيتم الاعلان عن المنحتين بعد رجوع الوفد الى الناصرة.

وكذلك قام رئيس البلدية علي سلام امس الثلاثاء 2.5.2017 والوفد المرافق له بزيارة لأحدث مكتبة عمومية في مدينة كولدانك وذلك للاطلاع على آخر المستجدات والتقنيات في مجال علم المكتبات حيث التقوا مديرة المكتبة التي قامت بتقديم الشرح الوافي لهم.
وعلى شرف الزيارة تم ترتيب لقاء وعشاء عمل من قبل مدير عام غرفة التجارة والصناعة في مدينة كولدانك وقد تم الاتفاق على خطوات عملية لتأسيس غرفة التجارة والصناعة في الناصرة بمساعدة الغرفة التجارية هناك على غرار النموذج الدنماركي وتقرر ان يزور مدير عام الغرفة التجارية لمدينة كولدانك الدنماركية والسيد مروان زعبي الناصرة من اجل هذا الهدف.
كذلك على هامش هذه الزيارة وفي اليوم الاول تم لقاء مع مديرة مركز كريستبانفيلد الدنماركية المدرجة في قائمة مدن التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو العالمية.
اليوم الاربعاء 3.5.2017 سيتم توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين مدينة الناصرة ومدينة كولدانك الدنماركية وبالطبع سنوافيكم بالتفاصيل.

 

أضف تعليق

التعليقات