الشريط الأخباري

البعنة: مشاركة واسعة في افتتاح أسبوع أفلام النكبة

موقع بكرا
نشر بـ 02/05/2017 13:19 , التعديل الأخير 02/05/2017 13:19

افتتح التجمع الوطني الديمقراطي في قرية البعنة، مساء أمس الإثنين، أسبوع أفلام النكبة، بعرض فيلم "خيوط المؤامرة"، وسط مشاركة واسعة من القرية وخارجها.
ويأتي هذا البرنامج بالتزامن مع الذكرى الـ69 للنكبة الفلسطينية، حيث يعرض خلاله سلسلة أفلام وثائقية عن النكبة في أربعة أجزاء من إنتاج شبكة الجزيرة وإخراج روان الضامن، على أن تختتم فعالياته يوم الخميس المقبل في مقر تجمع البعنة الوطني.
وتخلل البرنامج مداخلات قصيرة قبيل عرض الفيلم، استهلها عضو قيادة التجمع في البعنة، المحامي خالد تيتي، بكلمة شكر للحضور على تلبيتهم الدعوة، ودعا إلى المشاركة الفعالة في أسبوع أفلام النكبة لما يحمله من أهمية عن تاريخ الشعب الفلسطيني.
ودعا الشاعر حنا إبراهيم في كلمته، إلى عدم تناسي النكبة باعتبار أنها جريمة بحق الشعب الفلسطيني، مستعرضا أمام الحضور ما عاشه الشعب الفلسطيني في العام 1948 والمؤامرات التي أحيكت ضده إلى أن وقعت النكبة.
وجاء في كلمة أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي، د. إمطانس شحادة، "نرفض أن نقايض المواطنة بمحو الذاكرة، كما نرفض مقايضة الحقوق الطبيعية التي نستحقها كأصحاب الأرض الأصليين بأي امتيازات قد تعطيها المؤسسة الإسرائيلية مقابل التنازل عن تاريخنا وهويتنا وانتمائنا".
وفي كلمة مصورة لها، حيّت المخرجة روان الضامن أصحاب البلاد في الداخل الفلسطيني وشباب البعنة على تنظيم هذا النشاط المميز.
وتوجه سكرتير التجمع في البعنة، قاسم بكري، برسالة شكر وتقدير إلى كل من حضر وشارك بافتتاح أسبوع أفلام النكبة، من أهالي البعنة والمنطقة والقيادات والنواب وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر التجمع الوطني الديمقراطي.
وعُرض ضمن برنامج 'أسبوع أفلام النكبة' مساء الأمس في يومه الأول، الجزء الأول "خيوط المؤامرة"، أما اليوم الثلاثاء فسيعرض الجزء الثاني "سحق الثورة"، ويوم غد الأربعاء سيعرض الجزء الثالث "التطهير العرقي"، أما يوم الخميس المقبل فيُعرض الجزء الرابع "النكبة المستمرة". وستكون ساعات العرض عند السابعة والنصف 19:30 في مقر التجمع في البعنة – عمارة سمير عبد الغني/ حارة القلعة' بالإضافة إلى مداخلات قصيرة.
وأهاب تجمع البعنة الوطني بالأهالي ومن ومختلف الفئات العمرية بالحضور والمشاركة دعما للمسيرة الثقافية والوطنية وتخليدا لذكرى نكبة شعبنا.

أضف تعليق

التعليقات