الشريط الأخباري

غزة: مسيرات جماهيرية بعنوان "نذير الغضب" تندد بالحصار وضد عباس

موقع بكرا
نشر بـ 02/05/2017 12:56 , التعديل الأخير 02/05/2017 12:56

بدأ الآلاف في قطاع غزة بالخروج في مسيرات "نذير الغضب" صباح الثلاثاء، بهدف "كسر الحصار وتأكيد الثوابت ودعم الأسرى".
وتجمعت الحشود من رفح جنوب القطاع حتى بيت حانون بشماله على شارع صلاح الدين بدعوة من "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار" وبمشاركة فصائلية وجماهيرية.
وفي مدينة غزة تجمع الآلاف على مفترقات الشجاعية والسنافور ودولة وأمام مسجد صلاح الدين، أما في محافظة الشمال فشارك الآلاف في المسيرات أمام مفترق "زمو"، والإدارة المدنية، ومحطة حمودة للبترول.

وفي المحافظة الوسطى تجمع المواطنون على مفترق المحطة بدير البلح، وعلى مدخل مخيم النصيرات، أما في خانيونس فشارك الآلاف بمسيرات على مفترق التحلية، والشيخ ناصر، وبني سهيلا، والقرارة، بينما تجمع الآلاف في رفح على دوار العودة.
وطالب المتظاهرون بالعمل على كسر الحصار المستمر على القطاع منذ أكثر من 11 عامًا، متهمين الرئيس محمود عباس بالمشاركة فيه وتشديده.

ورفع المشاركون لافتات كُتب عليها: "عباس لا يمثلني، حقنا في الدواء والعلاج، حقنا في الكهرباء، نعم لكسر الحصار، حق العودة حق مقدس، متضامنون مع أسرانا".

وهتف المتظاهرون بشعارات مناوئة للرئيس عباس مثل: "ارحل ارحل يا عباس.. غزة حرة ما بتنداس (لا تُداس)"، وطالبوه بوقف سياسة التنسيق الأمني مع الكيان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.
ورفض المتحدثون في الكلمات التي توزعت على محافظات القطاع الاعتراف بشرعية الرئيس عباس، وقالوا إنه "منتهي الشرعية".

وأعلنت فصائل فلسطينية مشاركتها في فعاليات "كسر الحصار وتأكيد الثوابت ودعم الأسرى" أبرزها حركات حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والأحرار والمجاهدين، بالإضافة لنشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي.
وأهابت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة بالانخراط والمشاركة في مسيرات (نذير الغضب)؛ تأكيداً على الثوابت وتنديداً بحصار غزة ودعماً لصمود الأسرى في سجون الاحتلال.

وكانت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار أوضحت خلال مؤتمر صحفي أمس أن الفعالية ستكون رفضًا للحصار والمؤامرات ضد قطاع غزة، داعية كافة فئات شعبنا للمشاركة في هذه السلسلة والتجمعات التي ستنطلق الساعة الـ10 صباحًا.
وأطلقت الهيئة الأسبوع الماضي سلسلة من الفعاليات لكسر الحصار، وذلك خلال مؤتمر اليوم العالمي لكسر الحصار عن قطاع غزة تحت عنوان "بكفي حصار".

أضف تعليق

التعليقات