الشريط الأخباري

بدء توافد الجماهير لأراضي قرية الكابري

موقع بكرا
نشر بـ 02/05/2017 13:34

بدأت الجماهير العربية من شتى القرى والمدن العربية في البلاد، بالتوافد الى ارض قرية الكابري المهجرة، وذلك للمشاركة في مسيرة العودة .
ويأتي هذا بمبادرة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، التي ترفع لواء الدفاع عن حق العودة ونرسَخه من خلال المسيرة السنوية التي تكتسب زخمًا جماهيريًا متزايدًا، يعزز ايماننا بانتمائنا الفلسطيني ويؤكد رفضنا لكل البدائل من تعويض أو تبديل أو توطين

جمعية الدفاع عن حقوق المهجري تهيب بابناء شعبنا المشاركة

ويأتي هذا بمبادرة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، التي ترفع لواء الدفاع عن حق العودة ونرسَخه من خلال المسيرة السنوية التي تكتسب زخمًا جماهيريًا متزايدًا، يعزز ايماننا بانتمائنا الفلسطيني ويؤكد رفضنا لكل البدائل من تعويض أو تبديل أو توطين.
لهذا تهيب جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بأبناء شعبنا وهيئاته الاجتماعية والسياسية المشاركةَ الفعالةَ في النشاطات التي ستنظمها الجمعية واللجنة الشعبية لمسيرة الكابري، وبالتنسيق وبدعم من لجنة المتابعة العليا، في الذكرى التاسعة والستين لنكبة شعبنا الفلسطيني، حيث سيتضمن برنامج اليوم المشاركة في الزيارات إلى القرى والمدن المهجرة في الصباح الباكر لذلك اليوم والتي ستنظمها الجمعيات واللجان الشعبية المحلية للمهجرين وأنصارهم.
من ثم المشاركة في مسيرة العودة والمهرجان الذي سيتلوها على أراضي قرية الكابري حسب خارطة الوصول أدناه.ثالثا: القدوم إلى مسيرة العودة بالحافلات والتزود بما يكفي من الماء والطعام.

المسيرة المركزية الساعة الثانية والمهرجان في تمام الساعة الثالثة

وسيبدأ التجّمع للمسيرة المركزية على أراضي قرية الكابري الساعة الثانية بعد الظهر، وتنطلق المسيرة في تمام الساعة الثالثة صوب مكان تنظيم المهرجان السياسي والثقافي، حيث سيتم تنظيم فعاليات شتّى تُرسّخ حق العودة والانتماء الوطني، خلال المسيرة والمهرجان. لقضيتنا مركزيتها وخصوصيتها في الوعي الجماعي والنضال السياسي. لذلك، ومن منطلق أن قضية المهجرين واللاجئين هي قضية الجميع، وبدعم من لجنة المتابعة العليا، فإننا نناشد الجميع الامتناع عن المظاهر الحزبية أو الفئوية التي ليس لها علاقة بالمسيرة والمهرجان. كذلك نطلب التقيد بشعارات وهتافات وإعلام المسيرة التي أقرتها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين واللجنة الشعبية لمسيرة الكابري، والتي تشمل جميع قوى الوطنية والاحزاب والحركات السياسية في الجليل. كما نناشد الجميع التقيد التام بتوجيهات المنظمين بهدف تسهيل حركة السير والوصول بانتظام إلى مكان التجمع والانطلاق في المسيرة في الوقت المحدد.

كما ننوّه إلى أن الجمعية قد اتفقت مع الهيئات والمؤسسات والاحزاب على التنسيق من أجل تنظيم السفر إلى الكابري، وذلك من خلال قوائم لأسماء الناشطين المتطوعين والتي يتم نشرها تباعًا في وسائل الاعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي لجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين.

أضف تعليق

التعليقات