حذّرت كوريا الشمالية الإثنين من أنها ستجري تجربة نووية "في أي وقت وفي أي مكان" تحدده القيادة في البلاد.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في كوريا الشمالية إن بيونغ يانغ "مستعدة تماماً للردّ على أي خيار ستتخذه الولايات المتحدة"، مضيفاً أن كوريا الشمالية مستمرة في تعزيز قدراتها النووية الوقائية ما ما دامت واشنطن مستمرة في عدم إلغاء سياساتها العدائية.

وقد أجرت بيونغ يانغ 5 تجارب نووية خلال السنوات الـ 11 الماضية كما أجرت تجارب متعددة لإطلاق صواريخ بالستية بمديات مختلفة.


مدير CIA وصل كوريا الجنوبية في زيارة غير معلنة...تحضير للتصعيد؟
وكانت السفارة الأميركية في كوريا الجنوبية أعلنت أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي آيه) مايك بومبيو موجود الإثنين في العاصمة "سيول" لعقد "اجتماع داخلي".

وكانت وكالة "يونهاب"ذكرت أن بومبيو وصل إلى كوريا الجنوبية في نهاية عطلة الأسبوع في زيارة غير معلنة له، وأجرى سلسلة من اللقاءات مع رئيس وكالة الاستخبارات الوطنية لي بيونغ هو وكبار المسؤولين من المكتب الرئاسي.

وأوردت الصحيفة نقلاً عن عدة مصادر قريبة من أجهزة الاستخبارات أن مدير "السي آي آيه" أطلع نظرائه على سياسة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حيال كوريا الشمالية، وقام بتقييم الوضع الداخلي للإدارة الكورية الشمالية".

وذكرت الصحيفة أن بومبيو بحث مستقبل العلاقات الأميركية الكورية المرتقبة بعد الانتخابات الرئاسية التي تجري في هذا البلد في 9 أيار/مايو، وأكّد مسؤول في السفارة الأميركية أن مدير "السي آي آيه" موجود في كوريا الجنوبية، مؤكّداً أن برنامج زيارته محدود جداً، مضيفاً أنه "لن يلتقي أي مسؤول في البيت الأزرق (مقر الرئاسة الكورية الجنوبية) أو أي مرشح"، من دون كشف أي تفاصيل عن برنامج بومبيو.

وتاتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوتر على خلفية برنامجي بيونغ يانغ النووي والبالستي، وفيما ترد تكهنات بأن كوريا الشمالية تعد لتجربة نووية سادسة، بعدما أطلقت صاروخا جديداً السبت.

الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]