الشريط الأخباري

د.خنفر لـبكرا: آلية الالتحاق بالأمريكية في جنين سهلة.. شريطة التلائم مع سياسة الجامعة‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 17/05/2017 19:30 , التعديل الأخير 17/05/2017 19:30

التقى مراسل "بكرا" عميد القبول والتسجيل بالجامعة العربية الامريكية في جنين، د.حازم خنفر، خلال مشاركته باليوم المفتوح لطلبة الداخل الفلسطيني في الحرم الجامعي.

واجرى مراسلنا مقابلة مع د.خنفر مصورة حول سيرورة عملية التسجيل والتحاق الطالب بالمقعد الجامعي هناك في جنين.

تفاصيل التسجيل

وشرح خنفر عن كل الأمور التي تتعلق بعملية التسجيل والأمور التي يجب ان تكون بحوزة الطالب.

وقال:"نرحب باخواننا من الداخل، الجامعة تستقبل طلاب الداخل من خلال سياسات القبول في الجامعة، للتسجيل نطلب من الطالب ان يكون حاصلا على شهادة البجروت وبناءً على حسابات نقوم بها نحدد له التخصصات التي من الممكن أن يقبل بها".

وتابع:" هناك منح تنافسية للطلبة ودائما نأخذ اعلى 5 طلاب من كل التخصصات ونعطيهم المنح المختلفة".

وأضاف:" الية القبول، الطالب؛ يتوجه للدائرة المالية ويشتري بطاقة قبول ومن ثم الذهاب لموقع الجامعة الالكتروني وتعبئة المعلومات المطلوبة منها، فيما بعد يؤكد التعبئة ويتوجه لعمادة القبول والتسجيل بحيث يسلم الأوراق المطلوبة منه".

وعن الأوراق المطلوبة يقول:" الأوراق المطلوبة هي كشف علامات البجروت، شهادة ميلاد اصلية، صوة عن الهوية نقوم بتصويرها في العمادة بالإضافة الى صورتين شخصيتين".

وأردف:" بعد ذلك تتم دراسة الطلب المقدم به، وبحسب التخصص المراد اذا كان يوافق سياسات الجامعة ام لا، يرسل رسالة نصية الى هاتف صاحب الطالب مفادها إبلاغه بانه تم قبولك بالجامعة وعليه يرجى دفع رسوم حجز المقعد. يدفع حجز المقعد في البنك وفيما بعد يتوجه لنا ليعطينا ورقة حجز المقعد وبالتالي نحجز المقعد ونعطيه رقم جامعي مميز له ".

التسجيل المشروط

وعن التسجيل المشروط، يقول بحديثه الخاص معنا:" حتى الان لم يتم التطرق لموضوع المشروط حيث ذكرت ان موعد القبول الرسمي يبدأ في 17.6 القادم، ولكن في هذا اليوم تكريما لطلاب الداخل تم فتح القبول استثناء لهذا اليوم فقط للطلاب الذين حضروا الى الجامعة وفي 17.6 تكون الأمور واضحة بالنسبة للتسجيل المشروط".

واختتم كلامه قائلا:" التسجيل المشروط موجود في الجامعة ولكن الاليات وضبط التسجيل المشروط والتخصصات التي يمكن ان يقبل بها التسجيل المشروط تكون واضحة في 17.6.17".

أضف تعليق

التعليقات