الشريط الأخباري

هنية: حماس مقبلة على خطوتين مهمتين

وكالات
نشر بـ 01/05/2017 07:26 , التعديل الأخير 01/05/2017 07:26

أكد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، أن الحركة مقبلة على خطوتين مهمتين خلال الفترة المقبلة تتعلقان باختيار رئيس مكتب وإعلان الوثيقة السياسية الجديدة.

وقال هنية في كلمة ألقاها خلال مهرجان لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مدينة غزة، لدعم الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، إن الخطوة الأولى تتمثل في "إعلان الوثيقة السياسية الخاصة بالحركة، وكل تفاصيلها ستكون في جلسة الإعلان عنها، يوم غد الاثنين، والتي سيتولاها، رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل"، مؤكدا أنها لن تمس "ثوابت الحركة واستراتيجياتها" وعلى وجه الخصوص فلسطين والقدس والعودة والمقاومة والوحدة.

وذكر هنية أن الخطوة الثانية تتجسد في الانتخابات المزمع عقدها في حركة حماس لانتخاب رئيس جديد يخلف خالد مشعل، تنهي مرحلة الانتخابات الداخلية التي بدأت منذ بضع شهور، موضحا أنه "يجري هذا التداول القيادي الذي نأمل أن يصب في مجرى تعزيز منطق التداول السلمي، واحترام قواعد الانتخابات في العمل الفلسطيني العام".

وأضاف هنية: "ربما لأول مرة، فصيل (فلسطيني) يكون فيه تغيير لرئيس حركة، دون وفاة أو مرض، بكامل الصحة، على المستوى الشخصي والتنظيمي".

المصدر: وكالات

أضف تعليق

التعليقات