الشريط الأخباري

رجا اغبارية لـبكرا: نحن معكم ولا تتجاوبوا مع حرب الشائعات

يحيى امل جبارين – بكرا
نشر بـ 01/05/2017 07:21 , التعديل الأخير 01/05/2017 07:21

التقى مراسل "بكرا" القيادي في أبناء البلد والاسير السابق، رجا اغبارية خلال تواجده في مظاهرة اسنادية للأسرى قبالة سجن مجيدو الواقع على شارع 65 التي أقيمت بدعوة من لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد.

واجرينا مقابلة مع مصورة مع رجا اغبارية الذي تحدث عن تدهور الوضع الصحي للقائد الأسير مروان برغوثي، وتطرق الى تصعيد النشاطات وان الكل متضامن مع الاسرى في هذه المعركة.

وقال:" أقول للاسير مروان برغوثي وجميع الاسرى الذين يتعرضون لحالة صحية سيئة، هذا خياركم ونحن خلفكم، مهما قررتم نحن سننفذ في الخارج مطلبكم ونناصركم ونتضامن معكم ونتلاحم"

وأضاف:" أتمنى لكل الاسرى ، الصحة والعافية الجيدة التي تمكنهم من الصمود اطول فترة ممكنة حتى يحققوا انتصار، لا نريد ان نبدا معركة بهذا الحجم وان لا نحقق شيئ، أطالب كل الحركة الاسيرة وخاصة الذين لا يخوضون الاضراب، اعيدوا النظر وخاصة من يتمتع بصحة جيدة فليخوض الاضراب وضعوا القضية السياسية جانبا وانضموا لهذا الاضراب الكبير".

وزاد:" الاضراب يطالب بتحسين شروط السجن، هي حقوق مشروعة انتزعت من قبل السجان، لذلك الان هو الوقت المناسب من اجل المطالبة بإعادة هذه الحقوق المشروعة التي يجب ان يتمتع بها كل سجين من اسرى الحرية، نحن مع الاسرى وسنظل معهم حتى الانتصار بمعركتهم، معركة الأمعاء الخاوية".

تشويه وتضامن عالمي

وعن حرب الشائعات يقول:" هل توقع احد ان لا تشن المؤسسة الإسرائيلية، معركة ضد الاضراب وضد قادة الاضراب، نتوقع معلومات خاطئة وتشويه من قبل الاعلام الإسرائيلي والمخابرات الإسرائيلية لتدس هذه الاخبار بين صفوف الناس من اجل احباط الجماهير من عملية الالتفاف الكبرى التي تجري على طول كل فلسطين والشتات من اجل التضامن مع الاسرى".

وعن فعاليات التضامن في بقاع المعمورة، يحدثنا:"وصلني بوستر، هناك اضراب عام في شيكاغو، أوروبا، المخيمات الفلسطينية، وفي كل مكان يتواجد به فلسطينيون، يعلنون الاضراب الرمزي ويتضامنون حتى لو يوم واحد مع الاسرى وهذا يحرج دولة الاحتلال ويحرج دولة بني صهيون، وهذا يساعد الحركة الاسيرة لذلك لا استغرب ان يكون هناك دس معلومات لإحباط الناس ولربما احباط الاسرى، لانه عندما يعرف الاسرى ان الناس لا تساندهم، تلقائيا ستهبط معنوياتهم".

واختتم كلامه قائلا:" انا اطمئن الاسرى داخل السجون ان شعبنا بخير ولا يمر يوم لا يوجد فيه نشاطات، مظاهرات، اعتصامات، إضرابات عن الطعام في كل ارجاء فلسطين، ليكونوا مطمئنين ونحن معهم حتى ينتصروا على السجان".

أضف تعليق

التعليقات