الشريط الأخباري

اعتقال 16 بالضفة بينهم ممثل "الكتلة" بجامعة النجاح

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 30/04/2017 10:00

اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد 16 مواطنًا في مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بينهم ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح وأسرى محررون.

وأعلن الاحتلال اعتقال ثلاثة مواطنين في مدينة جنين، أحدهم ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال مواطن في ذنابة وآخر في حيّ المخفية بمدينة نابلس ومواطن في حيّ القصبة أيضًا.

وذكر الاحتلال أنه اعتقل مواطنًا في مخيم عين بيت الماء، وناشطًا في حماس بتل قضاء نابلس، ومواطنًا في عصيرة الشمالية بالمحافظة، إضافة إلى اعتقال مواطن في مدينة الدوحة ببيت لحم.

وزعم جيش الاحتلال أن المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

الخليل

ففي بلدة إذنا غرب محافظة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال عددًا من الشّبان والأسرى المحررين عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وقالت مصادر محلية من البلدة لوكالة "صفا" إنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر يوسف علي عوض والمحرر رأفت رائد أبو جحيشة وغسان عبد العظيم القيسي إضافة إلى المواطن محمد عبد الكريم فرج الله والمواطن فادي سليمية.

واقتحمت القوات منزل الأسير زياد عوض بالبلدة، وكان الاحتلال هدم منزله قبل بضعة أعوام عقب اتهامه ونجله بتنفيذ عملية قتل لضابط في جيش الاحتلال.

نابلس

أما في نابلس، فذكرت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من المدينة الواقعة بشمال الضفة الغربية، بينهم ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح مؤمن منير صباح، إذ حاصرت القوات منزله قبل اعتقاله في بلدة عصيرة الشمالية.

وجاء اعتقال صباح (24 عاما)، بعد شهر من المطاردة، ومداهمة منزله عدة مرات والتهديد بتصفيته، واعتقال والده وشقيقه للضغط عليه.

يذكر أن صباح نجح في الإفلات من عدة محاولات لاعتقاله أو تصفيته، من بينها العملية الخاصة التي نفذها وحدة "دوفدوفان" في حي رفيديا قبل يوم من انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح، وفشلت بسبب اكتشاف اثنين من أفراد الوحدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أسعد مراحيل (36 عاما) من منزله بحي المخفية في نابلس وشابا آخر من البلدة القديمة، وكذلك الشاب ربيع خالد من مخيم العين غربي المدينة.

كما اقتحمت بلدة تل جنوب غرب نابلس، واعتقلت الأسير المحرر أسامة خالد موسى يامين (25 عاما).

قلقيلية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية شابين على مدخل بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية كما داهمت البلدة وانتشرت في شوارعها.

وقال مواطنون لـ"صفا" إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين: معاذ هاني شبيطه ( 22 عاما)، وعاصم احمد أبو هنية (38 عاما) على ا لحاجز العسكري المقام عند البئر الشمالي قرب مدخل عزون.

كما اقتحمت قوات الاحتلال البلدة فجر اليوم وانتشرت في شوارعها وتمركزت على مداخلها علما أنها تتعرض يوميا لاقتحام قوات الاحتلال.

جنين

وفي مخيم جنين، أُصيب شاب واعتقل ثلاثة آخرون عقب مواجهات أعقبت مداهمة الاحتلال المخيم فجر اليوم، تخللها إطلاق نار واشتباكات.

وقال مواطنون لوكالة "صفا" إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا المخيم فجرا وشرعوا بحملة مداهمات ما أدى لاندلاع مواجهات رشق خلالها الشبان الجنود بالحجارة.

وأشاروا إلى إصابة الشاب وئام إياد حنون (21 عامًا) برصاصة في الساق وحالته متوسطة، حيث أخضع لعملية جراحية بعد نقله للمستشفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان هم: عميد عرسان ومنير سلامة وسليم مصاروة في العشرينات من عمرهم ونقتلهم إلى جهة مجهولة.
 

أضف تعليق

التعليقات