الشريط الأخباري

عباس يبحث مع السيسي التطورات على الساحة الفلسطينية

وكالات
نشر بـ 29/04/2017 20:00 , التعديل الأخير 29/04/2017 20:00

بحث الرئيس محمود عباس السبت مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في بالقاهرة التحركات السياسية بشأن إحياء التسوية للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف إن السيسي أكد سعي بلاده للتوصل إلى حل عادل وشامل، يضمن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، ما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وتوفير البيئة اللازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب المنطقة.

وأضاف يوسف أن السيسي أكد ضرورة تكثيف الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية عودة الولايات المتحدة لأداء دور فاعل في دفع جهود استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد السيسي، أهمية مبادرة السلام العربية، باعتبارها أساسا للحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية وإنهاء الصراع العربي - الإسرائيلي، كما لفت إلى أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، ضرورة لا غنى عنها، لوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني، ودعم جهود التوصل إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية.

وتأتي زيارة عباس للقاهرة للتشاور والتنسيق مع السيسي خاصة قبيل زيارة الأول لواشنطن الأسبوع الجاري للقاء نظيره الأميركي.

مشاركو اللقاء

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

وحضر اللقاء عن الجانب المصري: وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي، ومدير مكتب الرئيس اللواء عباس كامل، والناطق باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.

أضف تعليق

التعليقات