إذا كنت تعتقد أن زيارة بعض المعالم السياحية الأكثر شعبية في العالم مكلفة للغاية، فيجب أن تعلم ما هي تكلفة بنائها بالمعايير الحالية.

جمع موقع HomeAdvisor، بعض المعلومات حول تكلفة بناء أشهر المعالم حول العالم، بالإضافة إلى المبلغ المطلوب لإعادة بنائها في يومنا هذا.

وبالطبع، أخذ الموقع التضخم الحاصل بعين الاعتبار، وتأثيره على أسعار المواد وتكاليف العمالة، من أجل التوصل إلى التكلفة النهائية.

وتوصل موقع HomeAdvisor، إلى بعض الحقائق المثيرة للاهتمام، فهل كنت تعلم أن المصابيح الكهربائية وحدها في برج إيفل، تكلف 100 ألف دولار في وقتنا الحالي.

وفيما يلي قائمة بتكلفة إعادة بناء 7 معالم مشهورة:


- ساعة بيغ بن في بريطانيا

استغرق بناء ساعة بيغ بن شهرا واحدا، حيث بلغت التكلفة الأصلية 392766 دولار، أما الآن فتصل تكلفة إعادة البناء إلى نحو 222 ألف دولار.

- تمثال الحرية في الولايات المتحدة

تطلب البناء مدة تصل إلى 9 سنوات، ووصلت التكلفة الأصلية لأكثر من 10 ملايين دولار، أما اليوم، فتكلف عمليات البناء 1283520 دولار.

استغرق بناؤه 5 سنوات، وبلغت التكلفة الأصلية 250 ألف دولار، وذكر الموقع أن التكلفة في يومنا هذا قد تصل إلى 1456777 دولار.

- برج إيفل في فرنسا

استغرق البناء مدة سنتين، بتكلفة بلغت 36 مليون دولار، وتصل تكلفة البناء حاليا إلى 31 مليون دولار.

- مدرج الكولوسيوم في إيطاليا

استغرق وقت البناء 10 سنوات، حيث قُدمت التكلفة كهدية من السلالة الفلافية الحاكمة (سلالة حاكمة لأباطرة الرومان)، وتبلغ التكلفة اليوم 380 مليون دولار.

- الهرم الأكبر في مصر

استغرق وقت بناءه أقل من 30 سنة، وتُقدر تكلفة إعادة البناء الحالية، بنحو 878 مليون دولار.

- برج بيزا المائل في إيطاليا

استغرق وقت البناء أكثر من 800 سنة، وتبلغ التكلفة المقدرة حاليا 4 ملايين دولار.

المصدر: ترافل+ليشور
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]