الشريط الأخباري

الصليب الأحمر: معنويات الأسرى المضربين عن الطعام عالية

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 27/04/2017 23:30

شارك العشرات من أهالي الاسرى المقدسيين، اليوم الخميس، في الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي امام ساحة البعثة الدولية للصليب الاحمر في حي الشيخ جراح بالقدس.

ورفع المشاركين صور أبنائهم الاسرى المضربين عن الطعام وشعارات كتب عليها التدخل العاجل والفوري للمؤسسات الحقوقية والقانونية المحلية والدولية من أجل إنقاذ ارواح اسرانا قبل فوات الاوان.

وكان اهالي الاسرى المقدسيين وممثلي القوى الوطنية قد نظموا ظهر اليوم وقفة احتجاجية امام مقر الاتحاد الاوروبي في القدس ورفع المشاركون صور الاسرى وطالبوا باطلاق سراحهم.

وسلم أهالي الأسرى مسؤولي مكتب الاتحاد الأوروبي رسالة بمطالب أبنائهم الأسرى في اليوم الحادي عشر للإضراب.

ولليوم الثاني على التوالي، يقوم مندوبو اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم بزيارة المعتقلين المضربين عن الطعام.

وقد زار اليوم مندوبو اللجنة سجن جلبوع والتقوا بجميع المضربين عن الطعام في السجن. وبهذا ، تكون اللجنة قد زارت المئات من المضربين عن الطعام في النفحة وجلبوع خلال اليومين الماضيين.

وقد أعلن مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقدس والضفة الغربية، كريستيان كاردون" ان معنويات الأسرى المضربين عن الطعام عالية وان اللجنة ستقوم بترتيب زيارات اضافية للمضربين الآخرين خلال الأيام القادمة" ، مضيفا " نحن على وعي تام بأننا حاليا نقطة الاتصال الوحيدة للمعتقلين المضربين عن الطعام مع العالم الخارجي. ومن هذا المنطلق، أعطيت الأولوية لتبادل الرسائل الشفهية (السلامات) بين المعتقلين وذويهم. ويعمل مندوبينا بشكل مكثف ولساعات طويلة من أجل تأمين وصول هذه الرسائل للعائلات على اسرع وجه"

وتؤكد اللجنة الدولية للصليب الأحمر التزامها بمتابعة كافة المضربين عن الطعام. واختتم كاردون قائلا: " متابعة الاضراب عن الطعام من أهم أولوياتنا. ونحن نفعل كل ما باستطاعتنا من أجل القيام بمسؤولياتنا بحدود دورنا في حالات الاضراب عن الطعام "
 

أضف تعليق

التعليقات