الشريط الأخباري

بمناسبة عيد العمال، تعرفوا على حقوقكم العمالية

موقع بُـكرا
نشر بـ 27/04/2017 23:30 , التعديل الأخير 27/04/2017 23:30

تزامنا مع اقتراب عيد العمال، يتشرّف موقع "كل الحق" بدعوة كافة العاملين والعاملات بزيارة الموقع، للتعرّف على حقوقهم التي تخص التشغيل على كل مراحله.

تقدّم منظمة "كل الحق" للعاملين، بوابة "التشغيل وحقوق العاملين" التي من خلالها بإمكانكم التعرّف على كامل حقوقكم في فترات التقديم للعمل، فترة العمل وإنهاء علاقات العمل. تعرض الصفحة كل ما يتعلق بحقوق العاملين مثل أجر العمل ومركّباته، المساواة في فرص العمل، حقوق النساء العاملات وحقوق الوالدين، الشبيبة العاملة وتشغيل أشخاص ذوي محدودية.

تُشير بيان مجادلة، مديرة "كل الحق" بالعربية الى مدى أهمية معرفة الحقوق لجمهور العاملين والعاملات " هنالك العديد من النقاط المهمة في مجال التشغيل، منها أيام مرضية للأبناء، ساعات إضافية، حظر التمييز على الخلفية القومية، حظر التمييز على خلفية الجنس او الوالدية والخ، والتي لها تأثير على العامل واحيانا لها أبعاد مادية، مثل الحصول على يوم مرضي عند مرض احد أبناء العامل او العاملة بدلا من يوم إجازة على حساب العامل" هدف صفحة "التشغيل وحقوق العاملين" في موقع "كل الحق"، تركيز كل ما يخص موضوع التشغيل في مكان واحد لغرض التسهيل".

بالإضافة، ركّزنا في هذه الصفحة قائمة للعديد من منظمات المساعدة التي بإمكان العاملين التوجه اليها في حالات إنتهاك القانون.

"كل الحق" هو بنك شامل يختص بحقوق مواطني اسرائيل ويوفر معلومات عن طرق تحصيلها. كل الحق هو مشروع غير تجاري-ربحي، وهو ثمرة تعاون بين عشرات المنظمات ومختصين في مجالات الحقوق من هيئات حكومية، منظمات اجتماعية ومن الحقل الأكاديمي.

أضف تعليق

التعليقات