انتشر العشرات من رفاق الحزب الشيوعي والجبهة والشبيبة الشيوعية، فجر الخميس، على "معبر إفرايم" (حاجز إيال/ قلقيلية) مستقبلين العاملين الفلسطينيين بالورد وبطاقات المعايدة لمناسبة "عيد العمّال"، الأوّل من أيّار – يوم التضامن الأممي للطبقة العاملة.

وشارك في التوزيع السكرتير العام للحزب الشيوعي الرفيق عادل عامر والنواب الجبهويون أيمن عودة ويوسف جبارين وعبد الله ابو معروف والنقابيون الجبهويون دخيل حامد وجميل ابو راس وميسم جلجولي وماجد ابو يونس وسهيل دياب وجهاد عقل، ومركّز سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الرفيق سامح عراقي والسكرتير العام للشبيبة الشيوعية الرفيق عرفات بدارنة.

وإلى جانب الورود الحمراء، تم توزيع بطاقة تحت عنوان "الخبز والكرامة.. حقك!"، جاء فيها: "أخي العامل، أختي العاملة، من مثلك يعرف كم هي صعبة لقمة العيش، ومحفوفة بالتعب، والمخاطر. إنّ الاحتلال هو الجريمة الكبيرة؛ هو الذي ينهب أرضك ويعيث فيها استيطانًا وفسادًا، وهو الذي يمنع تطوّر اقتصاد فلسطيني مستقل. نفسه هذا الاحتلال الذي يريدك قوة عمل رخيصة، ليمصّ دمك وينهب حقوقك العمّالية، الصحية والاجتماعية وغيرها. عشية الأول من أيّار – يوم التضامن الأممي للطبقة العاملة - نؤكد أن المعركة لضمان كرامة العامل هي جزء من معركة الشعب الفلسطيني كلّه من أجل التحرّر من الاحتلال ومن أجل العيش الكريم!"

واختُتمت البطاقة - الصادرة عن الدائرة النقابية في الحزب الشيوعي والجبهة وكتلة "الجبهة" في نقابة العمّال العامة (الهستدروت) وفي نعمت – بالشعارات التالية: لضمان حقوق العامل الفلسطيني كاملةً؛ لوقف الإهمال القاتل في ورش البناء؛ الحرية للأسرى في سجون الاحتلال؛ نعم للسلام العادل - الدولة والقدس والعودة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]