الشريط الأخباري

وقفة تضامنية مع اسرى الحرية في خيمة الاعتصام بالخليل

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 27/04/2017 16:00 , التعديل الأخير 27/04/2017 16:00

شارك المئات من أهالي الاسرى ومتضامنين اليوم الخميس، بوقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام داخل خيمة الاعتصام المقامة على دوار ابن رشد وسط المدينة.

ورفع المشاركون صور الاسرى المضربين عن الطعام والأعلام ألفلسطينية، وردوا هتافات تدعم مطالب الاسرى.

كما انطلقت مسيرة للمركبات العمومية ومركبات الدفع الرباعي من أمام خيمة الاعتصام جابت شوارع المدينة عين سارة، وشارع السلام، والدواوير الرئيسة في المدينة، تحمل رسالة الإرادة الفلسطينية، ورسالة الاسرى البواسل الذين يخوضون بأمعائهم الخاوية وإرادتهم اضراب الكرامة.

كما جابت مسيرات المركبات الداعمة لمطالب الاسرى، وبلدات محافظة الخليل منها بلدة الظاهرية، ويطا، ودورا، وجابت المركبات شوارع البلدات وصولا إلى خيمة الاعتصام.

وأكد الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي، أن الشعب الفلسطيني وحركة فتح وكل الفصائل يقفون خلف قضية مركزية سامية وهي أسرى الحرية، وهم يخوضون الان معركة الكرامة نيابة عن الشعب الفلسطيني، مشيرا الى أن الاضراب الشامل الذي عم البلاد اليوم والجموع الفلسطيني الذي عم خيمة الاعتصام تؤكد أن الشعب الفلسطيني وفييُ لقضية الأسرى ويوجه رسالة الى المجتمع الدولي أنه آن الأوان للضغط على إسرائيل، من اجل تلبية مطالب إنسانية لأسرانا البواسل.

وبين أن حجم التنامي والتفاعل مع قضية الاسرى جيد وهناك رضى من حركة فتح، مشيرا إلى أن الفعاليات والمشاركات تتنام يوما بعد يوم.

وأوضح القواسمي ان اللجنة المركزية بالأمس شكلت لجنة من كافة أعضائها من أجل متابعة كافة البرامج من أجل اسناد الاسرى البواسل، وحركة فتح بكل اطرها وأقاليمها وكل اعلامها مسخر من اجل وضع البرامج التي تكفل رفع معنويات الاسرى حتى تحقيق لهدافهم والضغط على الاحتلال اعلاميا ودوليا وشعبيا حتى الافراج عن الاسرى المرضى،وإطلاق الدفعة ما قبل عام 93، وتلبية احتياجات الاسرى.-- 

أضف تعليق

التعليقات