الشريط الأخباري

اليوم: وقفة احتجاجية موّحدة على مدخل ام الفحم لدعم الأسرى

يحيى أمل جبارين، موقع بكرا
نشر بـ 28/04/2017 07:02 , التعديل الأخير 28/04/2017 07:02

تشهد مفارق المدن والبلدات العربية، اليوم الجمعة، عدد من التظاهرات الداعمة للاسرى في إضرابهم عن الطعام ضد ظروف السجون التعسفيّة. وتأتي التظاهرات بقرار من لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد.

وحول الوقفات التي ستكون في المثلّث الشمالي، اجرى مراسل موقع بُكرا مقابلة، مع رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم، احمد اغبارية (شريم).

وقال:" يوم الجمعة اتفق على ان يكون هناك وقفة واحدة بكل وادي عارة واتفقنا ان تكون على مدخل ام الفحم، موّحدة للجان الشعبية في عرعرة وام الفحم وهناك إمكانية للحديث مع اللجان الشعبية في المنطقة لنتوحد في وقفة موحدة من اجل الاسرى".

وتابع:" لا علم لي بوقفات اخرى، قرار لجنة المتابعة واللجان الشعبية واضح، وقفة واحدة في وادي عارة".

وعن الدعوات لتنظيم وقفة احتجاجية في مصمص، يقول:" لا أعارض وقفة في مصمص اذا كان هناك شباب يريدون ان يتضامنوا مع الاسرى وليكن، لكن الوقفة الرسمية لكل الأحزاب ولجنة المتابعة واللجان الشعبية هي بمدخل ام الفحم".

واختتم كلامه قائلا:" شرارة التضامن الاولى خرجت من ام الفحم باضراب عام عن الطعام امام مبنى البلدية الجديد، اناشد كل الشباب وأتوجه لهم بان يهبّوا المرة تلو المرة بإسناد الاسرى، هؤلاء ابناءنا، اخوتنا، اولادنا، هؤلاء من يحمون كرامتنا ويحمون هيبتنا امام العدو، تعالوا قفوا ودافعوا عنهم واستمدوا منهم البطولة والرجولة".

أضف تعليق

التعليقات