الشريط الأخباري

حريق في حافلة معتمري جسر الزرقاء بالسعودية، والجميع بخير

يحيى أمل جبارين، موقع بكرا
نشر بـ 27/04/2017 12:23 , التعديل الأخير 27/04/2017 12:23

اندلعت نيران في حافلة كانت تُقل المعتمرين من جسر الزرقاء خلال تواجدهم في الأراضي السعودية، خلال طريق عودتها الى ارض الوطن، بعدما أدّى المعتمرون، فريضة العمرة.

ويشير مراسل "بُكرا" حسب ما تم افادته من المعتمرين، الى ان النيران اشتعلت في مؤخرة الحافلة والتهمتها ومن ثم امتدّت الى شتّى أقسام الحافلة. وأسفرت الحريق عن أضرار مادية، ولم يصب المسافرون بأي أذى، وقد نجحت مساعي الركّاب بالترجّل من الحافلة والنجاة من كارثة قد تكون فظيعة.

وبدورها قامت طواقم الاطفاء والإنقاذ التابعة للمملكة العربية السعودية الى مكان الحريق لإخماده، كما تواجدت الشُرطة السعودية هناك بهدف الاطمئنان على المعتمرين.

ويذكر انّ المعتمرين في طريق عودتهم الى البلاد الان، بعدما صعدوا على متن حافلة بديلة التي استدعيت على يد المسؤولين. ومن المتوقع ان يصل المعتمرين الى مسقط رأسهم، جسر الزرقاء في ساعات العصر من يوم غد الجمعة.

المعتمر نعيم جربان: الشركة المسؤولة أمّنت لنا حافلة أخرى، ونحن جميعًا بخير

الحاج نعيم الشيخ نمر جربان قال بحديثه الخاص مع موقع بُكرا:" الحريق شبّ في الحافلة التي تقلّنا ونحن على بعد 100 كم من المدينة المنوّرة، كلّ المعتمرين الحمدلله بخير وسلامة، وهناك حافلة بديلة حضرت كيّ تقلّنا، الحافلة التي اقلّتنا في البداية، احترقت بالكامل، والشركة المسؤولة أمّنت لنا حافلة اخرى، اما بالنسبة لصحتنا ولامتعتنا، فنحن بخير وايضاً كلّ أغراضنا بخير ولم يتعرّض ايّ منا لمكروه".
وتابع:" باْذن الله سنكون غدا الخميس في تمام الساعة 11 ظهرا في النقطة الاسرائيلية وأتمنى من الجميع العمل على اطمئنان الاهل في الجسر علينا، تعبنا من كثرة الاتصالات التي تصلنا ونحن بخير".

كما وطمأن الشيخ زياد خيري من لجنة الحج والعمرة خلال حديثه مع مراسل موقع بُكرا، شاكرًا الله على سلامة الركاب، وقال أن جميع الركاب بخير وسالمين وأغراضهم معهم ولم يصب الركاب والأغراض أي ضرر، وقد حصلوا على باص بديل وهم في طريق العودة.

أضف تعليق

التعليقات