الشريط الأخباري

الاضراب الشامل يعم مدينة القدس تضامنا مع الاسرى

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 27/04/2017 14:00

يعم الاضراب الشامل مدينة القدس تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية بناءا على دعوة من القوى الوطنية والمؤسسات العاملة في المدينة.

وشمل الاضراب المدارس الرسمية والخاصة والأسواق التجارية وبعض المؤسسات العاملة في المدينة.

ودعا حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح المقدسيين إلى الإلتزام بالإضراب الشامل تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكد عبد القادر بأن الإضراب سيكون شاملاً لكافة مظاهر الحياة بما في ذلك المدارس.

وقال عبد القادر بأن الإضراب هو رسالة دعم وتأييد للقضية العادلة للأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون بأمعائهم الخاوية معركة الدفاع عن حقوقهم العادلة.

وأكد عبد القادر بأن اسناد إضراب الأسرى هو واجب على كل فلسطيني يؤمن بعدالة القضية التي يناضل من أجلها الأسرى داخل السجون مشدداً على ضرورة تكاتف وتكامل الكل الفلسطيني من أجل الانتصار في هذه المعركة.

وحمل عبد القادر الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية هذا الإضراب محذراً من الاستمرار في تجاهل مطالب الأسرى وما قد ينجم عن ذلك من تداعيات خطيرة سيتحمل الإحتلال نتائجها.

وطالب عبد القادر المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان تحمل مسؤوليتها وإدانة التعنت الاسرائيلي واستهتاره بمطالب الأسرى، كما طالب منظمة الصليب الأحمر ببذل مزيد من الجهود للضغط على حكومة الاحتلال لتلبية المطالب العادلة للأسرى الفلسطينيين.
 

أضف تعليق

التعليقات