الشريط الأخباري

الاضراب الشامل يعم محافظات الوطن تضامنا مع الأسرى

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 27/04/2017 10:55

عم الاضراب الشامل، اليوم الخميس، مختلف محافظات الوطن، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ 11 يوما.

وأغلقت المؤسسات والمحال التجارية أبوابها في مختلف المحافظات، إضافة إلى الجامعات والمدارس، واستثني من الاضراب الخدمة الصحية وطلبة التوجيهي.

وكانت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، اعلنت في وقت سابق، اليوم الخميس يوم إضراب شامل.

كما أعلنت نقابة النقل والمواصلات، يوم أمس ان اليوم سيكون يوم اضراب شامل وعام في كافة الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.
وعم الاضراب الشامل اليوم الخميس، كافة مرافق الحياه في محافظتي بيت لحم ونابلس تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وشمل الاضراب الذي دعت اليه حركة التحرير الوطني "فتح"، اغلاق المحلات التجارية، والمدارس، والجامعات والمواصلات، ومرافق اخرى، باستثناء الصحة وطلبة الثانوية العامة" التوجيهي"، وشلت الحياه وبدت الشوارع خالية من حركة المرور .

ومن المتوقع ان يشهد اليوم فعاليات تضامنية مع الاسرى من وقفات في خيم التضامن.

كما شل الاضراب يشل مناحي الحياة في طولكرم وضواحيها ومخيماتها وبلداتها، ومن المتوقع أن تشهد خيمة الاعتصام المقامة وسط المدينة فعاليات تضامنية من قبل مختلف الفعاليات والمؤسسات الوطنية في المحافظة.

وعم الاضراب الشامل مدينة قلقيلية وقراها وبلداتها، فيما شهدت خيمات الاعتصام منذ ساعات الصباح الباكر المقامة وسط المدينة وعدد من قراها تواجدا للمتضامنين مع الأسرى المضربين عن الطعام، ومن المقرر أن تشهد فعاليات تضامنية مع الأسرى.

كما عم الاضراب الشامل اليوم الخميس، كافة مناحي الحياة في محافظة الخليل.

ودعت اللجنة الوطنية لمساندة اضراب الاسرى، وضمن فعاليات التضامن مع الاسرى الى اضراب شامل يشمل كافة مناحي الحياة التجارية، والتعليمية، والخدماتية، والحكومية، والقطاع الخاص، والمدارس والجامعات، ويستثنى من الاضراب طلبة الثانوية العامة.

أضف تعليق

التعليقات