الشريط الأخباري

الاحتلال يعتقل 14 مواطنا بالضفة الغربية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 27/04/2017 09:30

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم أنها اعتقلت 14 مواطنا خلال مداهمات بأنحاء مختلفة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس شاباً من بلدة بيت دجن شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" أن قوات الاحتلال داهمت منزل الشيخ رضوان أبو ثابت في بيت دجن، واعتقلت نجلة نصير (21 عاما).

يذكر أن نصير أبو ثابت وهو طالب بكلية الإعلام في جامعة النجاح، أسير محرر لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال سوى شهرين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وداهمت منزل المواطن منير صبّاح في محاولة لاعتقال نجله الأسير المحرر مؤمن، لكنه لم يكن متواجدا في المنزل.

ويشار إلى أن صبّاح هو مثل الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح، وتعرض خلال الأسبوعين الماضيين لمحاولات عديدة لاعتقاله بالتزامن مع انتخابات مجلس طلبة الجامعة.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي المدينة، وداهمت منزل عائلة الفتى صالح عمر صالح (16 عاما)، والذي اعتقله الاحتلال امس بعد إطلاق النار عليه وأصابته على حاجز حوارة بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

وفتشت قوات الاحتلال المنزل وأجرت تحقيقاً ميدانياً مع أفراد عائلة الفتى صالح.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس القيادي في حركة حماس في محافظة طوباس فازع صوافطة عقب مداهمة منزله وتفتيشه .

وقال مواطنون ل"ًصفا" إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل صوافطة (44 عاما ) في مدينة طوباس وفتشوه ثم اعتقلوه كما داهموا منازل أخرى في المدينة قبل انسحابهم.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزًا عسكريًا على الطريق بين طوباس وطمون لساعات وأوقفوا عددا من المركبات .

يذكر أن صوافطة أسير محرر قضى أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال .
 

أضف تعليق

التعليقات