الشريط الأخباري

مصروفات مكتب نتنياهو بالملايين: ماكياج وتنس وحليب... وإلخ!

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 26/04/2017 18:54 , التعديل الأخير 26/04/2017 18:54

استجاب مكتب رئيس الحكومة للطلب الذي تقدمت به الجمعية التي تُعنى بحرية المعلومات، وزودها بمعطيات الصرف والإنفاق من قبل " المكتب" طوال العام 2015.

وصرّحت المديرة العامة للجمعية، المحامية نيريت بلاير، بأن مكتب رئيس الحكومة قد تأخر كثيرًا في نشر المعطيات، وأشارت إلى أن حجم تعاقدات المكتب مع المزودين قد بلغ (330) مليون شيكل ( 90 مليون دولار) في إطار ميزانيته البالغة ملياري شيكل ( عام 2015)، وأضافت مديرة الجمعية في هذا السياق أن تقرير مكتب رئيس الحكومة لا يشمل جميع التعاقدات، وأن المسؤولين فيه قد تجنبوا النشر الوافي متذرعين بأن بعض التعاقدات " سرّية".

واستنادًا إلى التقرير، أنفق مكتب رئيس الحكومة أكثر من ثمانية ملايين شيكل على المراسم المختلفة لتخليد ذكرى زئيف جابوتينسكي، أحد أبرز أقطاب اليمين الصهيوني، بينما أنفق (1,5) مليون شيكل على تخليد ذكرى الوزير السابق الجنرال رحبعام ( غاندي) زئيفي، وهو من غلاة الداعين إلى ترحيل الفلسطينيين من وطنهم، وقُتل برصاص فلسطيني في أكتوبر تشرين الأول عام 2001.

حليب وحلويات وتجميل

واشتملت مصروفات المكتب على مجالات مختلفة، من بينها صرف عشرين ألف شيكل في شهر يونيو حزيران ( 2015) لخبيرة التجميل الخاصة برئيس الحكومة، وصرف (50) ألف شيكل في يناير كانون الثاني من نفس العام للجهة التي تزود المكتب بالحلويات، و(40) ألف شيكل- كسورات وبذورات!

وصرف المكتب (85) ألف شيكل لشبكة متخصصة بأندية اللياقة البدنية، و(15) ألف شيكل لأحد المدربين على رياضة التنس ( استلم المدرب منها حتى الآن 2300 شيكل).

واللافت أن " المكتب" دفع في ذلك العام (2015) خمسة ملايين شيكل هي عبارة عن دين قديم مستحق عن ضريبة أرنونا " اعتيادية جارية" بقيمة ستة ملايين شيكل! كما دفع لشركة " نت فيجن" ( للاتصالات) دينًا متراكمًا من العامين 2013-2014 بقيمة (200) ألف شيكل.
اشتراك في صحيفة " العدو اللدود" أرنون موزس!

وصرف المكتب مبلغ (300) ألف شيكل على شكل رسوم استخدام مواقف السيارات ( مرآب- " حنيون")، بينما أنفق (36) ألف شيكل على طعام الحراس.

ومن المفارقات اللافتة، أن مكتب رئيس الحكومة ( نتنياهو) دفع مبلغًا اجماليًا مقابل الاشتراك السنوي في صحيفة " يديعوت أحرونوت" التي يملكها أرنون ( نوني) موزس، أحد " ألد أعداء" نتنياهو ( في السياسة) بقيمة (90) ألف شيكل، بالإضافة إلى (70) ألفًا كاشتراكات في صحيفة " هآرتس" التي تناهض سياسات نتنياهو وحكومته ( واليمين عامة) بشكل صريح.

وفي يونيو حزيران من ذلك العام صرف المكتب تسعة آلاف شيكل على الحليب، بينما صرف في يناير كانون الثاني ثلاثة الاف شيكل على النبيذ!
 

أضف تعليق

التعليقات